احتجاجا على جرائم الاحتلال في غزّة

شركة هندية لصناعة الملابس تتوقف عن صنع الزي الرسمي للشرطة "الإسرائيلية"

الخميس 30 نوفمبر 2023
4060436-2126561408.jpeg
4060436-2126561408.jpeg

أعلنت شركة " Maryan Apparel Private Limited" الهندية لتصنيع الملابس، توقفها عن تصنيع الزي الرسمي لشرطة الاحتلال " الإسرائيلي" احتجاجاً على الجرائم التي يرتكبها في حربه على قطاع غزّة.

وترتبط الشركة الهندية الواقعة في ولاية كيرالا جنوب البلاد، بعقد مع شرطة الاحتلال منذ العام 2015، وقال المدير الإداري للشركة "تومال اوليكال" للصحفية الهندية "رافيا تسليم" في تقرير نشرته في موقع " BNN" المحلّي، إنّ قرار الشركة جاء لأسباب إنسانية وأخلاقية رغم الخسائر المحتملة على الشركة.

وعبّر اوليكال، عن فخره بأنّ الشركة التي يديرها، تتمتع بقدرة على إنتاج أزياء عسكرية عالية التقنية، لكنّ الشركة شعرت بأنها مضطرة إلى اتخاذ موقف في ظل العنف المستمر في غزة، انطلاقاً من الالتزام بالممارسات التجارية الأخلاقية. حسبما أضاف.

وأشار مدير الشركة، إلى أنّ معظم الموظفين والعمال في المصنع، شاركوه الرأي وايدوه به، خصوصاً 90% من النساء العاملات في التصنيع.

وتكبّدت الشركة التي توظّف 1500 عامل وعاملة، خسارة فورية بقيمة 250 ألف دولار، بعد ان علّقت استقبال طلبات من الشرطة "الإسرائيلية"، الا أنّ مديرها اعتبر أنّ الخسائر لا تقارن بما يتكبد الفلسطينيون من خسائر والام.

نتلانت.JPG

وكانت الشركة تزود الشرطة "الإسرائيلية" بنحو 100 ألف زي رسمي سنوياً، بعقود تدر على الشركة مئات الاف الدولارات من الأرباح سنوياً.

وعلّقت الصحفية الهندية "رافيا تسليم" بأنّ قرار الشركة بوقف إنتاج الزي الرسمي لقوات الشرطة "الإسرائيلية" أثار جدلاً حول التجارة الأخلاقية، حيث أنّ الأمر لا يتعلق فقط بالأعمال التجارية، بل هو بيان حول أهمية المسؤولية الاجتماعية للشركات، لا سيما في الصناعات المشاركة بشكل مباشر أو غير مباشر في الصراعات.

يأتي ذلك، في إطار تصاعد حالة التضامن مع الشعب الفلسطيني، وازدياد دعوات مقاطعة وعزل الكيان " الإسرائيلي" ومقاطعة منتجات الشركات الداعمة للاحتلال "الإسرائيلي" وجيشه في معظم قارات العالم، عقب حرب الإبادة "الإسرائيلية" التي يشنها الاحتلال على قطاع غزة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر، وأوقعت أكثر من 20 بين شهيد ومفقود معظمهم من النساء والأطفال والاف الجرحى.

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد