في اليوم 66 لحرب الإبادة

شهداء وجرحى في المغازي وجباليا ونصيرات ومقتل 7 عسكريين "إسرائيليين"

الإثنين 11 ديسمبر 2023
ركام منزل قصفه الاحتلال في انصيرات اليوم
ركام منزل قصفه الاحتلال في انصيرات اليوم

يواصل الاحتلال "الإسرائيلي" حرب الإبادة على قطاع غزّة لليوم 66 على التوالي، وارتكب جيشه خلال الساعات الماضية 19 مجزرة مروعة راح ضحيتها مئات الشهداء والجرحى، وفق ما أكدته وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

واستمر جيش الاحتلال بحربه الإبادية على الأحياء السكنية ومراكز الإيواء في المناطق جميعها، بما في ذلك المناطق التي يدعي أنها آمنة. وفي هذا الإطار، استهدف اليوم منازل المدنيين في مخيمي المغازي وجباليا والنصيرات ومنطقة دير البلح وسط القطاع، ما أدّى إلى استشهاد وإصابة العشرات من الفلسطينيين، فيما أعلن جيش الاحتلال عن مصرع 7 عسكريين له بينهم 5 ضباط في معارك قطاع غزّة صباح اليوم.

وارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين، منذ بدء حرب الإبادة "الإسرائيلية" على قطاع غزّة إلى 18205 شهداء، و49645 جريحاً، بحسب آخر تحديث للأرقام، أعلنت عنه وزارة الصحة في قطاع غزّة اليوم الاثنين.

وأعلنت مصادر طبيّة، استشهاد 15 فلسطينياً في قصف للطيران الحربي "الإسرائيلي" طال منزلاً مأهولاً في منطقة الصالحات في مخيم المغازي للاجئين الفلسطينيين وسط القطاع، معظمهم من الأطفال والنساء.

f60103de-0e38-41fa-87e0-8e263f4ffc0f.jpg
من نقل شهداء مخيم المغازي الى مستشفى شهداء الاقصى

 

واستقبلت مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح، شهداء وجرحى، بينهم أكثر من 6 أطفال، فيما أشارت مصادر صحفية إلى أنّ المستشفى غصّ بالشهداء والجرحى جراء استقبال أعداد كبيرة من شهداء ومصابي مخيم المغازي ودير البلح.

وقد وصل أيضًا إلى المستشفى 10 ضحايا استشهدوا في قصف منزل في شارع البيئة في وسط مدينة دير البلح غرب قطاع غزة، بالإضافة إلى عدد من المصابين.

وفي مخيم جباليا شمالي القطاع، استمرت محاولات جيش الاحتلال التوغل داخل المخيم، بالتزامن مع ارتكاب انتهاكات ضد المدنيين، واتخاذ بعضهم دروعاً بشرية، حسبما أكدت مصادر محليّة، إضافة إلى استهداف طائراته المسيّرة تجمعات مدنية ما أدّى إلى ارتقاء شهداء.

ونقلت مصادر صحفية، ارتقاء شهيدين فلسطينيين في استهداف طائرة مسيّرة حي النزلة في مخيم جباليا، فيما كشفت ساعات الصباح الأولى من اليوم الاثنين، عن ارتكاب الاحتلال مجزرة في المخيم، حيث انتشل الأهالي 23 جثّة لشهداء ارتقوا في قصف الاحتلال منزلاً في حي النزلة فجر اليوم.

كما استهدف الاحتلال، منزلاً لعائلة أبو عيشة بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة، ما أدّى إلى ارتقاء عدد من الشهداء ووقوع إصابات، فيما أظهرت صور محاولات الأهالي وفرق الدفاع المدني انتشال جثامين الشهداء والبحث عن ناجين محتملين من تحت الأنقاض.

يأتي ذلك، في وقت يواصل الاحتلال محاولات التوغل داخل مخيم جباليا، فيما كشفت مصادر صحفية عن قيام الاحتلال بمحاصرة مدارس وكالة "أونروا" في المخيم واعتقال عدد من الشبان المدنيين خلال عملياته في المخيم.

وكشفت معارك اليوم في محيط مخيم جباليا، عن انسحاب عدد من جنود الاحتلال تاركين ورائهم بعض المعدات الميدانية، بعد فشل محاولة لتوغل قوة من الجيش في حي القصاصيب غرب المخيم، جراء تصدي المقاومين منذ ساعات الصباح.

 

من جهته، أعلن جيش الاحتلال "الإسرائيلي" عن مقتل 7 عسكريين في صفوفه، بينهم 5 ضباط في معارك قطاع غزّة اليوم الاثنين.

واعترف الاحتلال بمقتل خمسة جنود بينهم 3 ضباط، وبحسب وسائل إعلام الاحتلال، قتل اثنان في كمين للمقاومة، فجرت من خلاله فتحة نفق مفخخة في قوة "إسرائيلية" في منطقة خانيونس جنوب غزّة، إضافة إلى 3 جنود قتلوا في معارك في القطاع، ليرتفع بذلك عدد قتلاه منذ بدء العمليات البرية أواخر تشرين الأول/ أكتوبر الفائت إلى 110 قتلى وفق اعترافاته.

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد