289 شهيداً و 4520 معتقلاً منذ 7 اكتوبر

شهيدان في الضفة ودمار في مخيم بلاطة جراء عدوان الاحتلال فجراً

السبت 16 ديسمبر 2023
الدمار في مخيم بلاطة صباح اليوم " وكالات"
الدمار في مخيم بلاطة صباح اليوم " وكالات"

أعلنت مصادر طبيّة في طولكرم، عصر اليوم السبت 16 كانون الأول/ ديسمبر، استشهاد الشاب سليم ناصر سليم حجر (25 عاما) من ضاحية شويكة شمال طولكرم جراء إطلاق جيش الاحتلال النار عليه عند بوابة دير الغصون وإصابته بالرأس.

ويرتفع بذلك عدد شهداء الضفة الغربية اليوم السبت، الى اثنين، بعد استشهاد الشاب الفلسطيني حمزة إبراهيم محمد بشكار (30 عاماً) برصاص الاحتلال "الإسرائيلي" خلال اعتدائه على أهالي بلدة حوارة في نابلس فجراً.

وبحسب ارقام الوزارة، فإنّ حصيلة الشهداء الفلسطينيين الذين ارتقوا برصاص الاحتلال وعمليات الاغتيال في الضفة، منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الفائت، بلغت (289) شهيداً.

ونفذ الاحتلال "الإسرائيلي" سلسلة اعتداءات على مناطق الضفة الغربية المحتلّة فجر اليوم السبت، طالت مخيمي بلاطة في نابلس وعقبة جبر في أريحا، واعتقل عدداً من الفلسطينيين وخلف دماراً في البنى التحتية.

وقالت مصادر صفية في مخيم بلاطة، إنّ جيش الاحتلال شنّ حملة تدمير واسعة للبنى التحتية للمخيم، بعد اقتحامه المخيم بقوات كبيرة دخلت من شارع عمان شرق نابلس، فيما دارت مواجهات مسلحة مع مقاومين فلسطينيين.

وقامت جرافات الاحتلال بتجريف الشوارع والبنى التحتية الخدمية المتعلقة بشبكات المياه والمجاري، كما دمرت العديد من واجهات المحال التجارية والمنازل، قبل انسحابها عند حلول الصباح.

 وونفذ جيش الاحتلال "الإسرائيلي" حملة اعتقالات واسعة في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية صباح اليوم، شملت مخيم عقبة جبر في اريحا، حيث جرى اعتقال عدد من الفلسطينيين.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني في بيان مشترك، إنّ قوات الاحتلال اعتقلت، منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم السبت، 16 فلسطينيا على الأقل، بينهم سيدة مصابة بالسرطان.

ورافق الاعتقالات، التي توزعت على مناطق محافظات أريحا، بيت لحم، طولكرم، رام الله، الخليل، والقدس، عمليات اقتحام وتنكيل واسعة واعتداءات، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين، ومصادرة مركبات، حسبما وثقّت مؤسسات الأسرى.

وبلغت حصيلة المعتقلين الفلسطينيين، منذ يوم 7 تشرين الأول/ أكتوبر الفائت، في مناطق الضفة الغربية نحو 4520 فلسطينياً، بعد أن أضيف إليها حالات الاعتقال الأخيرة في جنين ومخيمها بحسب مؤسسات الأسرى، التي أوضحت أنّ هذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد