مجزرة في مخيم النصيرات وسط غزة في صبيحة اليوم 84 للحرب "الإسرائيلية"

الجمعة 29 ديسمبر 2023
نقل مصابين من مخيم النصيرات
نقل مصابين من مخيم النصيرات

ارتكب الاحتلال "الإسرائيلي" صباح اليوم الجمعة 29 كانون الأوّل/ ديسمبر، الذي يوافق اليوم 84 لحرب الإبادة التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مجزرة في مخيم النصيرات للاجئين الفلسطينيين وسط القطاع راح ضحيتها 20 شهيداً وعشرات الجرحى غالبيتهم من النساء والأطفال.

وشنَ طيران الاحتلال الحربي ومدفعيته، سلسلة من عمليات القصف طالت منازل مكتظّة بالنازحين في المخيم، وعرف منها منازل "أبو سعيد الهور" في شارع الزهور، ومنزل "أبو نبيل جبر" في منطقة المخيم 1، ومنزل لعائلة صيدم في منطقة " بلوك سي."

414997230_695173149385869_1914423465346911558_n.jpg
تسمية

وبحسب مصادر محليّة، فإنّ عشرات المفقودين مازالوا تحت أنقاض المنازل المدمّرة، وسط صعوبة في وصول فرق الدفاع المدني والإسعاف، جراء القصف "الإسرائيلي" واستهداف المدفعية والدبابات المنطقة بشكل كثيف.

وفي مخيم البريج شرق القطاع، استشهد 4 فلسطينيين في قصف طائرات الاحتلال ومدفعيته منطقة المخيم بشكل عشوائي صباح اليوم الجمعة، فيما أسفر القصف عن وقوع عدد من الإصابات.

وكثّف الاحتلال ليلة أمس الخميس/ فجر اليوم الجمعة، من استهدافه لمنازل المدنيين، موقعاً العشرات بين شهيد وجريح ومفقود، وارتكب مجزرة في منطقة رفح جنوب قطاع غزة باستهداف منزل ليلة أمس لعائلة دياب ما أدّى إلى ارتقاء نحو 21 شهيداً.

كما استهدف الاحتلال ليلاً، منزلاً لعائلة العموري في منطقة الفخاري في خان يونس جنوبي القطاع، أسفر عن استشهاد 11 فلسطينياً معظمهم من النازحين إلى المنطقة.

كما شنّ الطيران الحربي ليلة أمس، سلسلة من الغارات الجوية طالت مخيم المغازي وسط القطاع، إحداها طالت منزلاً وأخرى دمّرت مسجد الزعفران وسط المخيم، فيما بلغت حصيلة الاستهدافات في المغازي 14 شهيداً منذ ليلة الأمس حتّى فجر اليوم، بحسب مصادر طبيّة.

واستهدف الاحتلال بعدّة غارات جوية، منازل في بيت لاهيا شمالي قطاع غزّة، إحداها استهدف منزل الصحفي أحمد خير، ما أدّى إلى ارتقائه وعدد من افراد اسرته.

وفي آخر تحديث لأرقام ضحايا حرب الإبادة " الإسرائيلية" المتواصلة على القطاع، تجاوز عدد الشهداء أكثر من 21 ألف شهيد، ونحو 55 ألف مصاب، إضافة إلى آلاف المفقودين، غالبيتهم من الأطفال والنساء.

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد