استشهد عشرات الفلسطينيين إثر قصف الاحتلال أهدافاً مدنية في أحياء مدينة غزة ليل السبت/ فجر اليوم الأحد 31 كانون الأول/ ديسمبر، في إطار حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال " الإسرائيلي" على قطاع غزّة لليوم 86 على التوالي.

 وانتشلت فرق الدفاع المدني والأهالي صباح اليوم جثامين 48 شهيداً في حي الزيتون، فيما أكدت مصادر محليّة استشهاد 20 شخصاً في استهداف مدفعية الاحتلال وطيرانه محيط جامعة الأقصى وسط مدينة غزّة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزّة الدكتور أشرف القدرة صباح اليوم الأحد، أنّ الاحتلال "الإسرائيلي" ارتكب 12 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة خلال الساعات الـ 24 الماضية، راح ضحيتها 150 شهيدا و286 إصابة.

واستهدف الاحتلال بشكل مركّز منذ ساعات الفجر الأولى، مخيم المغازي وسط قطاع غزّة، ودمّر مسجدين وسط المخيم، فيما ارتقى عدد من الشهداء في استهداف منازل تعود لعائلتي قنديل وأبو شحادة وسط المخيم.

photo_5803153635201367671_y.jpg
قصف مخيم المغازي صباح اليوم

وبحسب مصادر طبيّة، فإنّ 64 شهيداً ارتقوا في القصف "الإسرائيلي" المركّز الذي طال المنطقة الوسطى لقطاع غزّة، منذ ليل أمس حتّى فجر اليوم الأحد، واستهدف بشكل رئيسي مخيمي المغازي والنصيرات، إضافة إلى مناطق دير البلح المكتظّة بالنازحين.

واستقبل مستشفى العودة، عدد من الشهداء الذين ارتقوا في قصف الاحتلال على مخيم النصيرات وسط القطاع، وأكّدت مصادر صحفية استشهاد مسعف من جهاز الدفاع المدني وإصابة آخر في قصف "إسرائيلي" على المخيم صباحاً.

وفي جباليا شمال قطاع غزّة، انتشل اطقم الدفاع المدني والأهالي، 15 شهيدا من عائلة حمودة من سكان جباليا البلد، بعد استهداف الطيران الحربي "الإسرائيلي" المنزل الذي لجأوا إليه قرب الجامعة الإسلامية الليلة الفائتة.

وفي خان يونس جنوب القطاع، انتشلت اطقم الدفاع المدني، 8 شهداء ارتقوا في الاستهداف المدفعي والجوي "الإسرائيلي" المكثّف لمناطق خانيونس، في ظل استمرار المعارك الضارية شرق المدينة وشمالها، في إطار محاولات جيش الاحتلال التوغل إلى وسط المدينة، وتصدي المقاومة الفلسطينية المتواصل.

وبحسب آخر تحديث لوزارة الصحة الفلسطينية في غزّة صباح اليوم، فإنّ عدد شهداء حرب الإبادة " الإسرائيلية" المتواصلة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر المنقض، بلغ 21822 شهيدا و56451 إصابة، غالبيتهم من النساء والأطفال.

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد