7 شهداء في الضفة الغربية خلال 24 ساعة.

ارتقاء شاب وفتاة فلسطينيين برصاص الاحتلال ببلدة دورا جنوب الخليل

الإثنين 15 يناير 2024
الشهيدة عهد محمد والشهيد محمد حسن
الشهيدة عهد محمد والشهيد محمد حسن

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتقاء شاب وفتاة فلسطينيين برصاص جيش الاحتلال " الإسرائيلي" خلال اقتحامه مدينة دورا جنوب الخليل في الضفة الغربية المحتلّة مشاء اليوم الاثنين 15 كانون الثاني/ يناير، وأصيب 9 آخرين.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة دورا جنوب الخليل المحتلّة، معززة بالآليات والجرافات، وقامت بإطلاق وابل كثيف من الرصاص وقنابل الغاز باتجاه منازل المدنيين، ما أدّى إلى اندلاع مواجهات بين شبان البلدة و جيش الاحتلال.               

                                                          جانب من اقتحام بلدة دورا

واستشهد الشاب محمد حسن إبراهيم أبو السباع البالغ من العمر 22 عاماً، إثر رصاصة أطلقها جنود الاحتلال وأصابت الشاب في القلب، ما أدّى إلى استشهاده فور نقله الى مستشفى دورا الحكومي.

وفي وقت لاحق، أعلن المستشفى ارتقاء الفتاة عهد محمود ولاد محمد البالغة من العمر 23 عاماً، إثر إصابتها بالرأس برصاصة أطلقها الاحتلال، أدّت إلى استشهادها بعد أن عجز الكادر الطبي عن انقاذ حياتها، حسبما نقلت مصادر طبية.

ونقل على إثر عدوان الاحتلال على البلدة، 10 إصابات إلى المستشفى الحكومي استشهد منهم اثنين، فيما وُصفت بعض الإصابات بالخطيرة.

وقال مدير مستشفى دورا الحكومي الدكتور محمد الربعي في تصريحات إعلامية، أنّ عدداً من الإصابات برصاص الاحتلال، جرى تحويلها إلى مستشفيات أخرى في الخليل بينهم اربعة إصابات بحالة خطيرة.

وبلغ عدد الشهداء الفلسطينيين في الضفة الغربية، خلال الساعات الـ 24 الفائتة، إلى 7 شهداء، بعد ارتقاء الطفلين سليمان محمد سليمان كنعان (17 سنة)، وخالد عامر حميدات (16 عاما) برصاص الاحتلال عند مدخل مدينة البيرة ليل أمس الأحد.

وفي ذات اليوم، استشهد الطفل لؤي الصوفي (16 عاما) من أبناء مخيم عين السلطان بأريحا متأثرا بإصابته بالرصاص الحي في الصدر في وقت سابق، إضافة إلى الشهيدين أحمد موسى محمد جبارين، وجلال عيسى محمد جبارين، واستشهدا في بلدة سعير شمال الخليل..

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد