نقلت مصادر طبية وصحفية في خان يونس جنوب قطاع غزّة، اليوم الأربعاء 24 كانون الثاني/ يناير، أنّ نحو 50 فلسطينياً استشهدوا، وأصيب 150 آخرين في منطقة خان يونس خلال الساعات الـ 24 الأخيرة، فيما يواصل الاحتلال "الإسرائيلي" قصفه مناطق قطاع غزّة، ولا سيما الجنوبية لليوم 110 على التوالي، واستهداف المراكز الصحية ومقرات جمعية الهلال الأحمر.

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني صباح اليوم، استشهاد 3 نازحين في استهداف الاحتلال "الإسرائيلي" البوابة الشمالية لمقر الجمعية في خان يونس.

وواصل الاحتلال عدوانه على مستشفى الأمل التابع لجمعية الهلال الأحمر في خان يونس، وسط مخاوف من تكرار ما حصل في مستشفيات شمال مدينة غزّة، حيث يكرر الاحتلال ذات السيناريو مع المستشفيات والمراكز الصحية في الجنوب.

مسؤول الاعلام في جمعية الهلال الأحمر رائد النمس، حذّر من إخراج الاحتلال لمستشفى الأمل عن الخدمة، حيث يشن منذ صباح اليوم غارات عنيفة تطال محيط المستشفى ومقر الجمعية الرئيسي في المدينة.

وأشار النمس، إلى استهداف الاحتلال الطابق الرابع في مبنى الجمعية، وهو الاستهداف الثاني للبناء من فبل جيش الاحتلال، وضم المبنى أكثر من 13 ألف نازح عن مناطق مدينة غزّة وشمالها.

وتحاصر قوات الاحتلال منذ ساعات الصباح، مستشفى الخير وجامعة الأقصى اللذان يؤويان الاف النازحين غرب مدينة خان يونس، وسط استهداف لمحيط المستشفى والجامعة، ما أدّى الى وقوع إصابات في صفوف النازحين.

ونقلت مصادر صحفية، أنّ الاحتلال استهدف مستشفى الخير بقذائف الدبابات، ما أدّى الى وقوع شظايا على خيام النازحين، تسبب ذلك في حالة من الذعر ومحاولات النزوح باتجاه الأبنية المحيطة هرباً من شظايا القذائف.

كما تواصل دبابات الاحتلال حصارها مجمع ناصر الطبي، وهو أكبر مجمع طبي في المنطقة الجنوبية وما يزال يقدّم الحد الأدنى من الخدمات الطبية، فيما تواصل الطائرات المسيّرة تنفيذ استهدافات في محيط المستشفى تطال المدنيين.

وعبرت منظمة "أطباء بلا حدود" في بيان لها الأربعاء، عن قلقها على سلامة الموجودين داخل مستشفى ناصر، بسبب القصف المتواصل في محيطها، إضافة لمخاوفها من اخراج المستشفى عن الخدمة، وهو واحد من مستشفيين تبقيا في منطقة جنوب غزة، قادرين على معالجة المصابين بإصابات بليغة.

وحذّرت المنظمة، من فقدان المدنيين والجرحى في خان يونس لأي إمكانية للوصول إلى الرعاية الفورية أو الطارئة، مع اشتداد القصف واقترابه من المناطق المحيطة بمستشفى ناصر.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد