اقتحامات ومواجهات في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة

اقتحامات ومواجهات في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة

السبت 25 فبراير 2017
اقتحامات ومواجهات في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة
وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اقتحمت قوات الاحتلال مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، مساء الجمعة وحتى فجر السبت 25 شباط، وشهدت بعض المناطق اندلاع مواجهات وقمع مسيرات خرجت ظهر الجمعة.

في القدس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال فجراً حي البستان وحي بئر أيوب في بلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى، واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في العيساوية شمال شرق المدينة عقب اقتحام القرية ونصب حواجز عسكرية على مداخل القرية.

وكانت قد اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال مساء الجمعة في بلدة الرام شمالاً.

في بيت لحم المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة نحالين غرباً، واندلعت مواجهات الجمعة شرقي المدينة، وأغلق المستوطنون بحراسة جيش الاحتلال المدخل الغربي لبلدة تقوع.

في الخليل المحتلة، اندلعت مواجهات عنيفة بعد قمع قوات الاحتلال لمسيرة خرجت في الذكرى الثالثة والعشرين لمجزرة المسجد الإبراهيمي الجمعة، طالبت بفك الحصار عن البلدة القديمة وتفكيك "الجيتو" عن قلب الخليل وفتح الشوارع المغلقة وطرد المستوطنين من الخليل، وتواجدت قوات الاحتلال بحشود عسكرية في شارع الشهداء لقمع المسيرة.

في رام الله المحتلة، قمعت قوات الاحتلال المسيرة الأسبوعية المناهضة للجدار والاستيطان في بلعين غرباً، ما أدى إلى اندلاع مواجهات في المنطقة، وحاول الشبان إزالة السياج الفاصل من فوق الجدار العازل ونجحوا في إتلاف أجزاء منه.

وأطلقت قوات الاحتلال منطاد مراقبة من النقطة العسكرية المُقامة على أراضي بلدة سلواد شمال شرق المدينة.

في قلقيلية المحتلة، أصيب اثنين من المواطنين بأعيرة معدنيّة مغلّفة بالمطاط أحدهما طفل، وتسعة آخرين بحالات اختناق، خلال مواجهات اندلعت بعد قمع قوات الاحتلال لمسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ (14) عاماً.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد