أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزّة اليوم الجمعة 9 شباط/ فبراير، ارتقاء 107 شهداء فلسطينيين خلال الساعات الـ 24 الفائتة، وذلك بـ 13 مجزرة ارتكبها الاحتلال "الإسرائيلي" أسفرت كذلك عن 140 إصابة.

وارتفعت حصيلة شهداء حرب الإبادة "الإسرائيلية" على القطاع والمتواصلة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023 الفائت، إلى 27947 شهيدا و67459 إصابة، وذلك في حصيلة غير نهائية نظراً لوجود الآلاف في عداد المفقودين.

وفي اليوم 126 للحرب، يواصل الاحتلال "الإسرائيلي" ارتكاب المجاز، بغرض تهجير النازحين، ولا سيما في مدينة خان يونس حيث قصف الاحتلال صباح اليوم الجمعة مدرسة تؤوي نازحين في مخيم خان يونس جنوب قطاع غزّة، ما أسفر عن ارتقاء 7 فلسطينيين.

وأجبر جيش الاحتلال الأهالي النازحين في مدرستي إيواء في مخيم خان يونس على مغادرتهما، وهما مدرسة الشيخ جبر ومدرسة قنديلة، فيما استهدف النازحين خلال خروجهم حسبما أكدت مصادر صحفية.

ويسعى جيش الاحتلال لتهجير النازحين عن مناطق شمال ووسط القطاع في خان يونس، والدفع بهم باتجاه مدينة محافظة رفح في أقصى جنوب القطاع، بعد أن كثّف خلال الأسابيع الأيام والأسابيع الفائتة استهدافه مراكز الإيواء.

ونقلت مصادر صحفيّة، أنّ 10 شهداء ارتقوا في خان يونس منذ ساعات الفجر الأولى حتى الظهيرة، 8 منهم في محيط مستشفى ناصر الطبي جراء استمرار عمليات الاستهداف من قبل قناصة الاحتلال واثنين قرب المدارس التي تؤوي نازحين شرق خان يونس.

وكان الاحتلال قد هجّر نحو 7 آلاف نازح من مبنى جمعية الهلال الأحمر ومستشفى الأمل في خان يونس الاثنين الفائت، بعد حصارهم لمدة 15 يوماً وقطع عنهم الماء والغذاء والدواء.

ويواصل جيش الاحتلال حصار مجمع ناصر الطبي في خان يونس، والذي يؤوي آلاف العائلات النازحة، حيث استهداف فلسطينياً في محيط المجمع صباح اليوم برصاص القناصة، ما أدى إلى استشهاده، وسط مخاوف من عملية تهجير تطال النازحين بالمستشفى أسوة بالنازحين في مستشفى الأمل.

وواصل جيش الاحتلال اليوم الجمعة، استهدافه للمناطق الوسطى المكتظّة بالنازحين، وقصف عدداً من المنازل في بلدة الزوايدة وفي دير البلح، ما أدى إلى ارتقاء 15 شهيداً، فيما واصل غاراته على رفح المكتظّة بالنازحين، وارتقى 8 شهداء بينهم 3 أطفال.

وقالت مصادر إعلامية، أنّ 4 من شهداء بلدة الزوايدة هم من الأطفال، ارتقوا باستهداف مبنى روضة أطفال يؤوي نازحين في البلدة الواقعة وسط القطاع.

1.1.jpg
من استهداف منطقة الزوايدة صباح اليوم

وكان الاحتلال قد شنّ سلسلة غارات على دير البلح بعد منتصف ليل أمس الخميس، طال أحدها منزلاً لعائلة لزريعي، ما أدى إلى وقوع شهداء وإصابات.

كما شنّ طيران الاحتلال منذ ساعات الصباح، غارات مكثّفة على أحياء مدينة غزة وتحديدا في الرمال والصبرة والزيتون وتل الهوا والشيخ عجلين، وسط معارك ضارية تواصل المقاومة الفلسطينية خوضها على في تلك الأحياء التي أدعى الاحتلال أنه سيطر عليها منذ أكثر من أسبوعين.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد