أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في لبنان اليوم الخميس 15 شباط/فبراير، أنّها ستبدأ بصرف المساعدات النقدية للاجئين الفلسطينيين المهجرين من سوريا إلى لبنان خلال الأسبوع المقبل، مشيرة إلى أن المساعدات المخصصة للاجئين الفلسطينيين من لبنان المسجلين في برنامج شبكة الأمان الاجتماعي ستصرف خلال الأسابيع القادمة.

وقالت الوكالة في بيان لها: إن صرف المساعدات النقدية للاجئين المهجرين من سوريا سيكون عن شهري كانون الثاني/ يناير وشباط/ فبراير في الأسبوع المقبل، مضيفة: إنه سيتم توزيع 25 دولاراً أميركياً للشخص الواحد عن كل شهر و60 دولاراً أميركياً لكل عائلة عن كل شهر.

وأوضحت "أونروا" أنها ستصرف خلال الأسابيع القادمة المساعدة النقدية الدورية (الدورة الأولى) عن أشهر كانون الثاني/ يناير، شباط/ فبراير وآذار/ مارس، للاجئين الفلسطينيين في لبنان والمسجلين في برنامج شبكة الأمان الاجتماعي.

وأكدت أنها ستعلن تواريخ صرف المساعدة خلال الأسابيع المقبلة "بمجرد الانتهاء من كافة الترتيبات، وأنه لا يوجد حالياً أي خطة واضحة لتمويل توزيع المساعدات النقدية للفئات الأخرى من الأطفال وكبار السن وذوي الإعاقة والمرضى المزمنين".

وأشارت وكالة أونروا في بيانها إلى أنها تبذل جهوداً كبيرة لتأمين التمويل اللازم، مع استمرار 16 جهة مانحة بتجميد المساهمات المالية المقدمة للوكالة.

يأتي ذلك وسط تحذيرات أطلقتها وكالة "أونروا" بأنها قد تضطر إلى وقف عملياتها في حلول نهاية شهر شباط/ فبراير الجاري، في حال استمر تعليق 16 دولة تمويلها، وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية.

وكان اللاجئون الفلسطينيين في لبنان قد عبروا عن قلقهم من احتمال توقف خدمات "أونروا" في لبنان في ظل استهدافها وقطع العديد من الدول تمويلها حيث تحولت الوكالة مع تفشي الأزمة الاقتصادية في البلاد إلى شريان الحياة الوحيد للاجئين الفلسطينييين في لبنان.

اقرأ/ي التقرير: قلق يستحوذ على اللاجئين الفلسطينيين في لبنان من احتمال توقف خدمات "أونروا"

بوابة اللاجئين الفلسطينيين/ متابعات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد