97 شهيداً في غزة خلال الـ 24 ساعة الفائتة ومجازر في مخيمي النصيرات وجباليا

الثلاثاء 05 مارس 2024

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزّة، ارتقاء 97 شهيداً فلسطينياً وإصابة 123 آخرين، خلال الساعات الـ 24 الفائتة، جراء الاستهداف "الإسرائيلي" المتواصل للمربعات السكنية المأهولة، في إطار حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال على أهالي قطاع غزّة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، والتي ارتفع عدد ضحاياها ليبلغ 30 ألفاً و631 شهيداً و72 ألفا و42 مصاباً، بحسب آخر تحديث لوزارة الصحة في القطاع صباح اليوم الثلاثاء 5 آذار/ مارس.

وواصل جيش الاحتلال منذ ساعات الصباح الأولى من اليوم 151 لحرب الإبادة، غاراته الجوية على المدنيين، وكثفها على مخيمات اللاجئين في المنطقة الوسطى والشمالية، وارتكب مجزرة صباحاً في مخيم جباليا رح ضحيتها 8 أشخاص، وأصيب العشرات في استهداف منزل مأهول.

ونقلت مصادر صحفية، أنّ طائرات الاحتلال استهدفت مربعاً سكنياً مكتظاً في منطقة شارع الهوجا وسط مخيم جباليا، ما أسفر عن وقوع أعداد من الضحايا، جرى نقل 8 شهداء منهم إلى مستشفى كمال عدوان، وسط صعوبات في عمليات البحث والانتشال لنقص المعدات وضعف فرق الدفاع المدني جراء الحصار " الإسرائيلي".

وكثّف الاحتلال قصفه صباح اليوم على مخيم النصيرات للاجئين الفلسطينيين وسط القطاع، واستهدف مربعاً سكنياً شمال المخيم، إضافة إلى استهدف منزلاً لعائلة السدودي في محيط النادي الأهلي وسط المخيم، ومنطقة أرض الحلو في المخيم 2، ما أسفر عن ارتقاء أعداد من الشهداء والجرحى.

وفي خان يونس جنوباً، استقبل المستشفى الأوروبي 25 شهيدا، 17 منهم من عائلة الفقعاوي التي استهدف الاحتلال منزلها ليل أمس الاثنين.

وشهدت مناطق خان يونس منذ ساعات الصباح، قصفاً مدفعياً عنيفاً، تركز على مدينة حمد السكنية، والتي اقتحمها الاحتلال يوم أمس واعتقل المئات من سكانها، وأخضعهم لتحقيقات ميدانية، واقتاد أعداد منهم إلى معسكرات اعتقال، حسبما نقلت مصادر صحفية.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين-وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد