اللجنة الأمنية لمخيم البداوي تسلم مُطلق النار على حاجز للجيش اللبناني

الخميس 07 مارس 2024

سلمت اللجنة الأمنية في مخيم البداوي للاجئين الفلسطينيين في طرابلس شمال لبنان، شاباً فلسطيناً أطلق النار صباح اليوم الخميس 7 اذار/ مارس، على حاجز الجيش اللبناني عند نقطة "ريفا" جنوب المخيم، وأكدت اللجنة حرصها على أمن المخيم والجوار.

وكان صوت إطلاق رصاص قد سمع صباح الخميس، من جهة منطقة معسكر البداوي جنوب المخيم، وناجم عن تبادل إطلاق نار بين الجيش اللبناني، وشخصان فلسطينيان يستقلان سيارة.

وأوضحت اللجنة الأمنية تفاصيل الحادث، وقالت في بيان لها، إنّ الجيش اللبناني اعتقل شخصاً فلسطينيا يدعى (ع.ع) كان يحمل مسدساً عسكريا خلال مروره برفقة شخص آخر ويدعى (م. ك) عبر الحاجز، حيث كانا يقومان بالتجوال بسيارتهما في المنطقة.

وعقب اعتقال الشاب ومصادرة المسدس، قام الشاب الآخر (م . ك) بالعودة الى المخيم والتسلّح بسلاح حربي، وعاد وأطلق النار على حاجز الجيش، ما أدى الى تبادل إطلاق نار بينه وبين عناصر الجيش اللبناني الذين أصابوه في بطنه وساقه، قبل أن يتمكن من الهرب الى داخل المخيم، والتوجه إلى مستشفى الهلال الأحمر الفلسطيني لتقلي العلاج.

بدورها، قامت اللجنة الأمنية للمخيم، بالتوجه الى مستشفى الهلال، واعتقال الشاب الفار، وجرى نقله إلى المستشفى الحكومي بتنسيق مع مخابرات الجيش اللبناني التي قامت بتسلمه من اللجنة الأمنية.

وأكدت اللجنة الأمنية للمخيم في بيان لها، على دورها في عدم التراخي في محاسبة المخالفين الأمنيين، وحفظ أمن مخيم البداوي وجواره.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد