كلاوس تناقش خطط خدمية مع المجتمع المحلّي

"أونروا" تفتتح محطة كهرباء في مخيم البداوي شمال لبنان

الخميس 14 مارس 2024

افتتحت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" الأربعاء 14 آذار/ مارس، محطة كهرباء تم بناؤها حديثاً في مخيم البداوي للاجئين الفلسطينيين في طرابلس شمال لبنان، وذلك خلال زيارة قامت بها مديرة شؤون الوكالة في لبنان دوروثي كلاوس.

محطة الكهرباء التي جرى افتتاحها، من المتوقع أن تحل أزمة انقطاع التيار الكهربائي المزمنة في القطاعين (ج-ب) في المخيم، حيث عانى الأهالي من هذه المشكلة، بسبب احتراق المحولات والكوابل في المحطة التي تزوّد القطاعين.

وكانت احتجاجات شعبية كبيرة نفذها اللاجئون الفلسطينيون في المخيم منذ أيلول/ سبتمبر من العام 2023 الفائت، تخللها اعتصامات أمام "أونروا" واللجان الشعبية، جراء حرمان العديد من القواطع والأحياء من الكهرباء جراء أعطال المحولات، ورفع شركة كهرباء لبنان (قاديشا) فرع الشمال يدها عن عمليات الصيانة في المخيم.

وأشارت "أونروا" إلى أنّ أكثر من 372 عائلة في المخيم، ستزودها المحطة الجديدة بالكهرباء.

كلاوس تناقش خطط خدمية مع المجتمع المحلّي في المخيم

وناقشت كلاوس خلال زيارتها للمخيم، عدداً من القضايا الخدمية المزمع تنفيذها مع المجتمع المحلّي واللجان الشعبية، وأطلعتهم على الأعمال التي ستُنفذ لتوسيع وتأهيل المدارس في المخيم والمقرر البدء بها بداية العطلة الصيفية للطلاب، بحسب بيان الزيارة.

وزارت كلاوس المركز الصحي في المخيم، والذي أعيد تأهيله يوم الاثنين الفائت 11 آذار/ مارس، وملعبا لكرة القدم يحتاج إلى إصلاح شامل، ووافقت على البحث عن موارد من الجهات المانحة لإعادة تأهيله، كما ناقشت في اجتماعاتها مع اللجان الشعبية، الخطوات التالية لاستكمال إعادة إعمار مخيم نهر البارد.

وتطرقت كلاوس في اجتماعاتها إلى تداعيات تجميد بعض الدول المانحة مساهماتها للوكالة على عمل "أونروا" وتقديماتها، مع التركيز بشكل خاص على عمل الوكالة في لبنان.

وأشارت كلاوس إلى جهود مستمرة تبذلها "أونروا" للتعامل مع الوضع المستجد، وتشمل تلك الجهود التعاون الوثيق مع الحكومة اللبنانية وممثلي الجهات المانحة في البلد، وأكدت أنّه لا يوجد بديل عن الأونروا في المنطقة.

ويعاني مخيم البداوي من جملة من المشاكل الخدمية المزمنة، ومنها أزمة الصرف الصحي، حيث تغرق عدد من شوارع المخيم وأزقته سنوياً بمياه الأمطار مع كل شتاء، نتيجة تردي شبكات الصرف الصحي والبنية التحتية.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد