ارتكب جيش الاحتلال مجازر مروعّة بحق الفلسطينيين في قطاع غزّة، ليل أمس الجمعة/ فجر اليوم السبت 16 آذار/ مارس، راح ضحيتها عشرات الفلسطينيين، في مناطق وسط وجنوب قطاع غزّة، حيث استهدف 12 منزلاً مأهولاً في مخيم النصيرات وأحياء مدينة غزّة ومدينة رفح جنوباً.

مصادر صحفية وطبية متعددة، نقلت أنّ أكثر من 80 شهيداً ارتقوا في مجازر الاحتلال بحق منازل المدنيين معظمهم نساء وأطفال، في جريمة وصفها المكتب الإعلامي الحكومي بالمكتملة الأركان، وترسّخ الإبادة الجماعية.

وفي مخيم النصيرات للاجئين الفلسطينيين وسط القطاع، استهدف الاحتلال بناء لعائلة الطباطيبي غرب المخيم، أسفر عن ارتقاء أكثر من 37 شهيداً، غالبيتهم من النساء والأطفال، فضلاً عن عدد من الجرحى جرى نقلهم إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح.

واستهدف الاحتلال في وقت لاحق، منزلاً في منطقة المخيم الجديد غرب النصيرات، ما أدّى إلى ارتقاء 7 شهداء ووقوع جرحى، حسبما أكدت مصادر صحفية محلية.

وفي مدينة غزّة، استهدف الاحتلال مبنى مأهولاً مكوناً من 7 طوابق، تسكنه عائلات نازحة بالقرب من مستشفى الشفاء وسط المدينة، وسجل ارتقاء 3 شهداء وإصابة العشرات، فيما زالت أعداد كبيرة من المصابين تحت الأنقاض.

وفي حي التفاح، استشهد 5 فلسطينيين السبت في استهداف الاحتلال منزلاً مأهولاً، إضافة إلى عدد من الجرحى، وكذلك طالت غارات الاحتلال منزلاً في حي النصر، وتحدثت مصادر صحفية عن وجود شهداء ومصابين تحت الأنقاض.

وطالت مجازر الاحتلال فجر اليوم مدينة رفح، حيث استهد 3 فلسطينيين، وأصيب آخرون في استهداف الاحتلال منزلاً مأهولاً في قرية خربة العدس.

تأتي جرائم الاحتلال المتواصلة والممتدة لليوم 162 على التوالي، بعد سلسلة مجازر ارتكبها خلال اليومين الفائتين، وطالت منتظري المساعدات، وأعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، إن جيش الاحتلال ارتكب خلال 48 ساعة 5 مجازر وجرائم ضد مراكز توزيع المساعدات ومنتظريها من المدنيين، وأفراد يعملون في توزيعها.

شدد المكتب، على أنّ الاحتلال ينتهك حرمة شهر رمضان بقتل منتظري المساعدات من الجوعى، حيث بلغ عدد شهداء انتظار المساعدات 56 شهيداً، إضافة إلى أكثر من 300 إصابة خلال 48 ساعة.

أشار المكتب، إلى أنّ الاحتلال ما زال يمنع الوصول إلى جثامين أكثر من 10 شهداء ممن استهدفوا الليلة قبل الماضية، بينما كانوا ينتظرون وصول المساعدات على دوار الكويت بمدينة غزة.

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين-وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد