وفد طبي فلسطيني من أوروبا يجري عمليات جراحية في قطاع غزة

الأربعاء 20 مارس 2024
وفد من تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا يجري عمليات جراحية بقطاع غزة
وفد من تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا يجري عمليات جراحية بقطاع غزة

بدأ وفد من تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا بإجراء العمليات الجراحية، والفحوصات الطبية للمرضى والمصابين في قطاع غزة، بسبب حرب الإبادة "الإسرائيلية" المستمرة منذ 166 يوماً على أهالي القطاع.

ويعد هذا الوفد التخصصي الرابع من نوعه لتجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا، والسادس لمؤسسة رحمة الدولية الذي يصل قطاع غزة منذ بدء الحرب  في 7 تشرين الأول/ أكتوبر من العام الماضي.

وحسب ما نشره التجمع على منصات التواصل الاجتماعي، فإن الوفد الذي دخل يوم الاثنين 18 آذار/ مارس، يضم ٢٢ طبيباً من تخصصات جراحة الأطفال، والعناية المكثفة والتخدير، وجراحة أوعية دموية، وجراحة الحروق والتجميل، وجراحة الطوارئ، وممرض عناية مركزة، وجراحة العظام، وتخدير وطوارئ.

وأضاف التجمع: "أحضر الوفد الطبي المواد والأجهزة الطبية اللازمة في مشافي غزة، وكل ما يحتاجونه لإجراء العمليات، وتقديم الخدمات الطبية للجرحى الفلسطينيين، بالتعاون مع مؤسسة رحمة الدولية".

ومن المقرر أن يجري الوفد العديد من العمليات والمداخلات الجراحية النوعية وفق التخصصات المشاركة على مدار أسبوعين، في إطار دعم القطاع الصحي في غزة والوقوف إلى جانب الكوادر الطبية الفلسطينية.

تجمع الأطباء الفلسطينيين، أشار إلى أنه سيستمر في إرسال الوفود الطبية المتخصصة إلى قطاع غزة، لتأدية الواجب المهني والإنساني لتعزيز صمود الطواقم الطبية المحلية المتفانية، رغم النقص الحاد في الأدوية والأجهزة الطبية في مواجهة الأعداد المتزايدة من الجرحى والمصابين.

وكان رئيس تجمع الأطباء الفلسطينيين الدكتور وأخصائي الحروق والتجميل رياض مشارقه، قد وجه رسالة إلى الأطباء والكوادر الطبية في العالم للتوجه إلى قطاع غزة، لتقديم العلاج اللازم للجرحى جراء حرب الإبادة "الإسرائيلية".

ووفقاً لتقرير وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم، ارتفعت حصيلة الضحايا في قطاع غزة إلى 31923 شهيدا و 74096 إصابة منذ 7 أكتوبر الماضي، وذلك بعد ارتكاب الاحتلال لـ 10 مجازر، حيث وصل عدد الضحايا الذين نُقلوا إلى المستشفيات إلى 104 والإصابات إلى 162 خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد