شهداء في رفح ووسط القطاع والاحتلال ينسف المنازل في محيط مجمع الشفاء

الأربعاء 27 مارس 2024

يواصل جيش الاحتلال ارتكاب مجازر الإبادة الجماعية في قطاع غزّة لليوم 173 على التوالي، وارتكب صباح اليوم الأربعاء 27 آذار/ مارس، مجازر في رفح جنوب القطاع وفي مخيم البريج والمناطق الوسطى، وقام بعمليات نسف لوحدات سكنية في محيط مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزّة، وكذلك اقتحم مستشفى ناصر في جان يونس.

وارتفع عدد شهداء الغارات "الإسرائيلية" على مدينة رفح منذ منتصف ليل أمس الثلاثاء/ حتى صباح اليوم الأربعاء، إلى 11 شهيداً، العديد منهم نساء وأطفال بحسب مصادر صحفية.

وكان الاحتلال، قد شنّ منذ ليل أمس سلسلة غارات طالت منازل مدنيين في رفح جنوب القطاع والمكتظّة بنحو 1.4 مليون نازح، وخيام نازحين في منطقة المواصي جنوب القطاع، ما أدى الى ارتقاء شهداء معظمهم من النازحين.

وفي مدينة غزّة، استهدف الاحتلال حي الدرج بالطائرات الحربية، وقصف منزلاً أدّى إلى ارتقاء وإصابة عدد من الفلسطينيين، فيما استهدف معبر المنطار شرق المدينة، خلال تجمع عدد من الفلسطينيين.

أمّا في مجمع الشفاء الطبي ومحيطة غرب مدينة غزّة، نسف الاحتلال 3 أبنية سكنية في محيط المجمع، بقوام نحو 100 شقة سكنية، حسبما اكدت مصادر صحفية، وشرع في حرق عدد من الأبنية والوحدات السكنية الأخرى.

وأكدت مصادر صحفية، أنّ جيش الاحتلال يعمل على حرق وهدم العديد من الأبنية في محيط المجمع، وخصوصاً في منطقة المسحال وبداية مخيم الشاطئ، وسط استمرار الحصار المشدد على المجمع الذي يضم مئات النازحين، فضلاً عن المرضى والمصابين والكوادر الطبية.

وفي المنطقة الوسطى، استشهد فلسطينيين على الأقل وأصيب آخرون، في قصف الاحتلال، منزلين في مخيم الشاطئ وسط القطاع، فيما استشهد فلسطيني وأصيب آخرون في استهداف طال مدينة الأسرى غرب مخيم النصيرات.

واستشهد فلسطينيان، في إطلاق نار من قبل آليات عسكرية "إسرائيلية" شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وشمال قطاع غزة، سجل استشهاد عدد من الفلسطينيين، في استهداف الاحتلال تجمعاً للفلسطينيين شرق بيت حانون، كانون ينتظرون مساعدات اغاثية بحسب مصادر صحفية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد