أصيب 3 "إسرائيليين" أحدهم وصفت جراحه بالخطيرة، في عملية إطلاق نار نفذها فلسطيني استهدفت حافلة تقل مستوطنين صهاينة في شارع الـ 90 الاستيطاني، في منطقة الأغوار شمال مدينة أريحا الضفة الغربية المحتلّة، حسبما أعلن جيش الاحتلال صباح الخميس.

وعقب العملية، شرع جيش الاحتلال بإغلاق مدينة اريحا والطرق المؤدية الى بلدة العوجا شمالاً حيث وقع إطلاق النار، واعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان فلسطينيين.

وقالت مصادر صحفية، إنّ جيس الاحتلال صباحاً كلّ من الشقيقين شريف وعفيف جلال رشادة، وسند علي رشايدة، وهم من رعاة الأغنام في المنطقة، وجرى اعتقالهم خلال رعيهم لأغنامهم في منطقة العوجا شمال المدينة.

وشنّ جيش الاحتلال " الإسرائيلي" جملة اعتداءات واسعة على مناطق الضفة الغربية المحتلّة منذ الساعات الأولى لفجر اليوم الخميس 28 آذار/ مارس، وطال مخيم قنلديا شمال القدس المحتلّة حيث أصيب 4 فلسطينيين، وشملت الاعتداءات عدة مناطق أخرى تضمنت اعتقال 25 فلسطينياً في مناطق متفرقة من الضفة.

واقتحم جيش الاحتلال " الإسرائيلي" فجر اليوم مخيم قلنديا شمال شرق القدس المحتلّة، بقوات عسكرية كبيرة ترافقها جرافة عسكرية، داهمت المخيم من عدّة محاور، وتمركزت عند المداخل والشوارع الرئيسية والأزقة.

ونفذ جيش الاحتلال عدة مداهمات لمنازل، تخللها إطلاق نار واندلاع مواجهات في المخيم حسبما أفادت مصادر صحفية، أصيب على إثرها 4 شبان فلسطينيين جرى نقلهم إلى مستشفيات مدينة رام الله.

واقتحم جيش الاحتلال منازل تعود لعائلتي أصلان وشحام، وقامت بتخريب وتحطيم محتوياتهما، وسرقة مبالغ مالية، وتدمير عدد من السيارات التي تعود للفلسطينيين في شوارع المخيم.

وفي جنين، عاود الاحتلال اقتحام المدينة ومخيمها فجر الخميس، بعد أربعاء دامي راح ضحيته 4 شهداء، واعتقل الاحتلال فجراً الشاب سامر فايد من منزله في مخيم اللاجئين.

وداهم الاحتلال مدينة جنين ومخيمها، عشرات الآليات مرفقة بجرافات عسكرية، ونشرت القناصة على أسطح المنازل، وحاصر الجيش منزل الفلسطيني سامر فايد، وهددت بقصف المنزل على رؤوس سكانه في حال لم يسلم نفسه، حسبما اكدت مصادر صحفية.

يأت اقتحام مدينة جنين ومخيمها، بعد الإعلان عن استشهاد الشاب وليد لؤي الأسطة، متأثراً بإصابته في عدوان الاحتلال على جنين الأربعاء، ما رفع عدد شهداء عدوان الأربعاء الى 4 شهداء.

واعتقل جيش الاحتلال، 25 فلسطينياً في حملات دهم واعتقال في مناطق مختلفة، أبرزها في الخليل المحتلّة، حيث اعتقل الاحتلال 10 فلسطينيي بينهم طفل، وأسرى سابقون، حسبما افات هيئة شؤون الاسرى والمحريين.

واقتحم جيش الاحتلال منطقتي خلة العين والباطن وسط بلدة بيت امر شمال الخليل، واعتقلت كلا من: ابراهيم عامر ابو جودة (19 عاما)، وطارق رياض عرار (19 عاما)، ومهدي احمد بربراوي (24 عاما)، بعد تخريب محتويات منازلهم، بحسب ما نقلت وكالة الانبار الفلسطينية الرسمية " وفا."

وطالت الاعتقالات كلّ من الشبان: أحمد شحدة عيايدة، وبهاء أحمد الحلايقة، وعبد الرحمن موسى جرادات، من بلدة الشيوخ وسعير شمال شرق الخليل، ومن مخيم العروب شمالا بشار جبريل الكرمة، ونجله الطفل منتصر (15 عاما)، ومراد ابراهيم ابو عرام، وعلي ابراهيم اطعيمات من بلدة يطا جنوبا.

وفي نابلس المحتلّة، أصيب شاب برصاص الاحتلال خلال اقتحام المدينة صباح الخميس، وحصارها إحدى البنايات السكنية، ومدامة منازل في منطقة رفيديا.

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، تعامل أطقمه مع اصابة شاب يبلغ من العمر (٢٣ عاما)، برصاص الاحتلال في الفخذ، خلال مواجهات بمنطقة رفيديا بمدينة نابلس.

وبلغت حصيلة الاعتقالات في الضفة الغربية المحتلّة، في إطار تصعيد الاحتلال اعتداءاته على أبناء الضفة الغربية بالتوازي مع حرب الإبادة التي يشنها على قطاع غزّة منذ 7 تشرين الأول أكتوبر 2023، أكثر من (7845)، وتشمل الحصيلة من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن، حسبما أوضحت هيئة شؤون الاسرى والمحررين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد