أعلنت لجنة المتابعة العليا للّجان الأهلية في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين بمدينة صور جنوبي لبنان، مساء اليوم الثلاثاء 2 نيسان/ أبريل، استمرار الإضراب في مدارس وكالة "أونروا" في مخيمات المدينة كافة، حتى تتراجع إدارة الوكالة في لبنان عن إجراءاتها بحق الأستاذ فتح الشريف.

وقالت اللجان في بيانها: إنها تعلن استمرار الإضراب الشامل غداً الأربعاء3 نيسان/ أبريل في مدارس مخيم البص، حتى إشعار آخر، إلى حين تراجع إدارة "أونروا" في لبنان عن قراراتها الظالمة بحق المعلم فتح الشريف.

وأشارت اللجان إلى أنّ قرارها جاء بعد "منح الوقت الكافي للمساعي الحميدة لإقناع إدارة الأونروا بالتراجع عن قراراتها التعسفية"، وكذلك "نتيجةً لتعنت إدارة الأونروا، ممثلةً بمفوضها السيد لارازيني ومديرة الأونروا في لبنان السيدة دوروثي كلاوس، وإصرارهما على المضي قدماً بسياساتهما التعسفية ضد الأستاذ والمربي الفاضل".

وأكدت على الأهمية والمكانة الرمزية للأستاذ فتح الشريف ومكانته بين طلاب وأهل مخيم البص، علماً أنّ الأستاذ شريف كان يدير ثانوية دير ياسين التابعة لـ "أونروا" في المخيم.

وكانت إدارة "أونروا" قد أوقفت رئيس اتحاد المعلمين ومدير ثانوية دير ياسين الأستاذ فتح الشريف عن العمل لمدة 3 أشهر من غير راتب، وأحالته إلى التحقيق، بذريعة خرقه قانون "الحيادية" بتنظيمه فعالية جمع تبرعات لدعم أهالي قطاع غزة بوجه سياسية التجويع "الإسرائيلية".

شاهد/ي أيضاً: 

وكانت الإدارة قد أقرت إجراءً بحق المدرس رائف الأحمد الذي يشغل منصب نائب رئيس اتحاد العاملين في الوكالة، بحسم شهر من مرتبه لمشاركته في مسيرة عام 2019 تطالب بإقرار حق العمل للاجئين الفلسطينيين بلبنان، قبل أن تتراجع عن إجرائها قبل أيام، حسبما نقلت مصادر مطلعة، الّا أنّ التراجع عن الاجراء بحق المعلم رائف لم يخفف من وتيرة التصعيد بين اتحاد المعلمين والأهالي تجاه إدارة الوكالة.

اقرأ/ي أيضاً: إدارة "أونروا" في لبنان تواجه حراكاً احتجاجياً غاضباً واسعاً.. فهل تستجيب للمطالب؟

ويوم أمس الاثنين، أعلن اتحاد المعلمين لدى وكالة "أونروا" المقاطعة الإدارية الكاملة مع إدارة "أونروا" المركزيّة في لبنان، ومع إدارة التّربية والتّعليم في مكتب الوكالة، ومع إدارات المناطق جميعِها ومع مديري التّعليم في المناطق التّربويّة.

وجاء في بيان الاتحاد، " نؤكد ونحن في ظلال مناسبة يوم الأرض، أنّه لا مُساومة على انتمائنا الوطنيّ لقضيّتنا، ولا مُهادَنة في الوقوف إلى جانب الحقّ، ولا مُوادَعة إذا كان الثّمن أن نتنكَّر لشعبنا وننسلخ من جذورِنا".

اقرأ/ي ايضاً: اتحاد المعلمين في "أونروا" في لبنان يعلن مقاطعة إدارة الوكالة

كما صعّد "تحالف القوى الفلسطينية" من خلال إعلانه خطّة تحركات احتجاجية في كافة المخيمات والمناطق طوال الأسبوع الجاري، وتشمل استمرار إغلاق مكاتب المناطق والمخيمات التابعة لـ "أونروا" بالإضافة إلى المكاتب الإدارية، ونصب خيمة اعتصام أمام تلك المكاتب والمراكز.

وشهدت مدارس "أونروا" في مدينة صيدا ومخيماتها، ومكتب الوكالة الرئيسي في منطقة صيدا، ومكتب مدير خدمات الوكالة في مخيم المية، التزاماً ببرنامج التحركات الاحتجاجية التي أعلنت عنها القوى الفلسطينية في لبنان، رفضاً لإجراءات الوكالة العقابية بحق المعلمين فتح الشريف ورائف الأحمد، بسبب أنشطتهما الوطنية.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد