استشهد صباح اليوم الجمعة 5 نيسان/ أبريل، شاب فلسطيني في مخيم نور شمس شرق مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلّة، في عدوان "إسرائيلي" طال المخيم أصيب على إثره شابين، وتم اعتقال اثنين آخرين.

وأعلن مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي في طول كرم، استشهاد الشاب سائد أبو علوية، جراء استهدافه برصاص قناص تابع لجيش الاحتلال، أثناء تواجده على سطح منزله، حيث تلقى الشاب رصاصة، ونقل إلى المستشفى وهو في حالة حرجة حيث أعلن استشهاده.

وكانت قوة من جيش الاحتلال قد اقتحمت المخيم بعدد من الآليات العسكرية، بعد تمركزها في عدد من النقاط في مدينة طولكرم، وفرضت حصاراً على المداخل والمخارج، فيما حاصرت أحد المنازل، حيث اندلع اشتباكاُ عنيفاً مع مقاومين فلسطينيين.

وقالت مصادر محليّة، إنّ قوات الاحتلال نشرت القناصة في محيط المنزل الذي جرى محاصرته، فيما أطلق الاحتلال النار على الشاب أبو علوية، حين كان متواجداً على سطح منزله بالقرب من المنزل المحاصر في منطقة جبل النصر وسط المخيم.

وحلقت طائرات الاستطلاع "الإسرائيلية" بشكل مكثّف في سماء المخيم، فيما تمركز جنود الاحتلال على أسطح المنازل وفي الأزقة، وداهم الجيش عدداً من المنازل، واعتقل الشابين عماد البلعاوي ومحمد أبو حديد من منزليهما.

بدورها، قالت كلّ من كتائب شهداء الأقصى الذراع العسكرية لحركة فتح، وسرايا القدس الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي/ كتيبة طولكرم، في بيانين منفصلين لهما، إنّ مقاومين من صفوفهم خاضوا مواجهات مسلّحة ضد القوات المٌقتحمة، بالرصاص الحي والعبوات المحتلّة.

كما طال عدوان الاحتلال ضاحية ذنابة شرق طول كرم، واعتقل الجيش، الشاب الفلسطيني عبد الله الصباريني، كما داهم الاحتلال ضاحية ارتاح جنوب المدينة، واعتقلت الشاب لواء الطنيب بعد مداهمة منزله وتخريب محتوياته.

وفي جنين المحتلّة، اعتدى جيش الاحتلال على بلدة كفر راعي جنوب المدينة، واندلعت مواجهات بين شبان البلدة والجيش الذي استخدم الرصاص الحي، ما أدى إلى إصابة شابين فلسطينيين.

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، نقل طواقمه جريحين عرف منهم الشاب شمس عبد القادر ملحم أبو الشوارب (19 عاماً) وأصيب برصاصة في الظهر، ووصفت إصابته بالمتوسطة، فيما لم تحدد هوية المصاب الآخر.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين-وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد