أعلنت لجنة المتابعة العليا للجان الأهلية في المخيمات الفلسطينية بمنطقة صور، اليوم الجمعة 12 نيسان/ إبريل، تعليق قرار إغلاق المدارس في مخيم البص، من تحركاتها الاحتجاجية ضد قرار إدارة "أونروا" توقيف المعلم فتح الشريف عن العمل، وإعادة فتح المدارس.

وقالت اللجان، في بيان وصل لـبوابة اللاجئين الفلسطينيين نسخة منه: "إنّه ورغم تحفظ الكثير من طلاب مدارس الأونروا في مخيم البص، خاصة طلاب ثانوية دير ياسين، على إعادة فتح المدارس، إلا أنّ اللجان الأهلية في منطقة صور بذلت جهوداً لإقناع الطلاب بالموافقة على العودة إلى المدارس".

وأكد البيان أن إعادة فتح المدارس في مخيم البص ستتم على قاعدة الالتزام بتنفيذ الوقفات التضامنية الاحتجاجية والمسيرات الطلابية التي تقرها اللجان الأهلية واتحاد المعلمين، إلى حين تراجع المفوض العام للوكالة "فيليب لازاريني"، ومديرة "أونروا" في لبنان "دوروثي كلاوس" عن قراراهما "الجائر" بحق مدير ثانوية دير ياسين.

وأهاب البيان بأهالي المخيم إلى إرسال أولادهم إلى المدارس يوم السبت الموافق 13 نيسان/ إبريل 2024، مشيرًا إلى أنه يجب على الطلاب بذل المزيد من الجهد والإقبال على الدراسة لتحقيق نتائج جيدة في الشهادات الرسمية.

وكانت لجنة المتابعة العليا للّجان الأهلية في مخيمات صور قد أعلنت يوم 2 نيسان/ أبريل الجاري استمرار الإضراب في مدارس وكالة "أونروا" في مخيمات المدينة كافة، حتى تتراجع إدارة الوكالة في لبنان عن إجراءاتها بحق الأستاذ فتح الشريف.

وكانت إدارة "أونروا" قد أوقفت رئيس اتحاد المعلمين ومدير ثانوية دير ياسين الأستاذ فتح الشريف عن العمل لمدة 3 أشهر من غير راتب، وأحالته إلى التحقيق، بذريعة خرقه قانون "الحيادية" بتنظيمه فعالية جمع تبرعات لدعم أهالي قطاع غزة بوجه سياسية التجويع "الإسرائيلية".

وتواصل الحراكات الشعبية والقوى النقابية والفصائلية، إغلاق المكاتب الإدارية لوكالة "أونروا" في المخيمات والمناطق، حتى تتراجع الوكالة عن قرار توقيف المعلم فتح شريف الذي يدير ثانوية دير ياسين في المخيم، وتكف عن ممارسة الإجراءات العقابية ضد موظفي الوكالة بحجة " الحيادية" حسبما أعلنت في بيانات تتالت خلال الأسابيع الفائتة.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد