اعتقالات في عدة مدن بالضفة الغربية

شهيد و3 إصابات برصاص الاحتلال خلال اقتحام مدينة نابلس

الإثنين 15 ابريل 2024
الشهيد الشاب يزن محمد فوزي شتية 17 عاماً، ارتقى برصاص الاحتلال بنابلس صباح اليوم
الشهيد الشاب يزن محمد فوزي شتية 17 عاماً، ارتقى برصاص الاحتلال بنابلس صباح اليوم
استشهد فلسطيني، وجرح 3 آخرين خلال مواجهات اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال مدينة نابلس بالضفة الغربية، صباح الاثنين، 15 نيسان/أبريل، فيما واصل جيش الاحتلال "الإسرائيلي" حملات الاقتحام والاعتقالات في مدن وقرى ومخيمات الضفة الغربية، في تصعيد متواصل منذ السابع من أكتوبر الماضي.
وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، عن استشهاد فلسطيني، وإصابة 3 آخرين برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحام مدينة نابلس، واندلاع مواجهات في شارع المريج بالمدينة.
وأكدت مصادر طبية ومحلية أن الشهيد الذي ارتقى برصاص الاحتلال في شارع المريج بنابلس، هو الشاب يزن محمد فوزي شتية 17 عاماً، وهو طالب بمدرسة الصناعة.
وتعرض الشهيد لإصابة مباشرة بالرصاص الحي بالصدر، وجرت محاولات طبية لإنعاش القلب والرئتين، قبل إعلان استشهاده لاحقا.
وكانت جنود الاحتلال أطلقوا النار بكثافة خلال اقتحام حي المريج من مدينة نابلس، بعد أن تسللت قوة خاصة للمدينة، وحاصرت بناية لعائلة جود الله، ما أدى إلى اندلاع مواجهات واشتباكات في المكان.
وأعلنت سرايا القدس - كتيبة نابلس، أن مقاتليها أطلقوا النار، وتصدوا لقوات الاحتلال خلال اقتحامها شارع المريج في نابلس.
من جهة ثانية، اعتقلت قوات الاحتلال صباح اليوم شابة فلسطينية بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن على حاجز دير شرف العسكري غربي نابلس، دون توضيح حول ملابسات الحادث.
وأفاد شهود عيان، أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي في الهواء، قبل اعتقال الفتاة التي لم تحدد هويتها حتى اللحظة.
 
وواصل جيش الاحتلال، وقطعان المستوطنين اعتداءهم على قرى ومدن الضفة الغربية، واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، فلسطينيين اثنين من بلدة المزرعة الشرقية، شرق رام الله.
ونقلت مصادر محلية، ان الاحتلال اعتقل أحمد رافع خطبة نصر، ويعقوب إياد أمين، بعد دهم منزليهما وتفتيشهما في المزرعة الشرقية.
كما اعتقل الاحتلال من قرية كفر نعمة غرب رام الله، الشاب تامر محمد موسى خليفة (20 عاما) واعتدى عليه خلال مداهمة منزله، علما أن الشاب جريح، إضافة لاعتقال الشاب محمد منصور عبده (22 عاما).
كما شن جيش الاحتلال حملة دهم واسعة فجر اليوم الاثنين، طالت تسعة شبان من بلدتي كفر اللبد وعنبتا شرق طولكرم.
واعتقلت قوات الاحتلال كلا من إبراهيم رجب، وإسلام أيمن برهوش، وأحمد شاكر أبو خميش، وأيوب إبراهيم برهوش، وعبادة الأسود بعد اقتحام منازلهم في كفر اللبد، إضافة إلى الأسير المحرر محمد سليم حنون من منزله في بلدة عنبتا.
كما اعتقلت قوات الاحتلال محمد حمد، ونافذ أبو عليا، بعد مداهمة منزليهما في قرية شوفة جنوب شرق طولكرم، وفادي أبو يونس من منزله في بلدة بلعا.
يأتي ذلك، فيما يواصل قطعان المستوطنين، اعتدائهم على القرى الفلسطينية، ونقلت مصادر صحفية تعرض مركبات الأهالي للرشق بالحجارة قرب مخيم الجلزون شمال مدينة البيرة.
وأفادت مصادر محلية، بأن مجموعة من المستوطنين رشقوا مركبات الأهالي بالحجارة قرب مخيم الجلزون ما تسبب بحدوث بعض الأضرار بالمركبات.
وكان 5 فلسطينيين أصيبوا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال المواجهات اندلعت عقب هجوم للمستوطنين على منزل أحد أبناء مخيم الجلزون.
بوابة اللاجئين الفلسطينيين-وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد