36 شهيداً ارتقوا خلال الـ 24 ساعة الأخيرة

أكثر من 34 ألف شهيد جراء حرب الإبادة المتواصلة في قطاع غزة

السبت 20 ابريل 2024

استشهد خلال الساعات الـ 24 الأخيرة في قطاع غزّة 36 شهيداً فلسطينياً في 4 مجازر ارتكبها الاحتلال "الإسرائيلي" استهدف فيها مناطق مكتظّة بالسكان، كمخيم عين السلطان في مدينة رفح، والذي شهد مجزرةً مساء أمس، ما رفع العدد الإجمالي لشهداء حرب الإبادة الذين استطاعت وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع توثيقهم، إلى 34 ألفاً و49 شهيداً، ونحو 76 ألفاً و901 مصاباً منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

وواصل الاحتلال حربه على القطاع لليوم 197 على التوالي، ومنذ ساعات الفجر الأولى شهدت مناطق شرق مدينة رفح، استهداف منزل بجوار المقبرة الشرقة، إضافة إلى غارات على حيي البراهمة والشعوت، ما أدى إلى ارتقاء شهيد على الأقل وعدّة إصابات.

وأفادت مصادر طبيّة بارتفاع حصيلة شهداء المجزرة التي ارتكبها جيش الاحتلال في مخيم عين السلطان ليل أمس إلى 9 شهداء بينهم 6 أطفال ونساء، وذلك في استهداف منزلا لعائلة (رضوان) في المخيم جنوب المدينة كان يؤوي عائلات نازحة.

كما طال القصف منذ ساعات الفجر، أحياء مدينة غزّة، وقصف الاحتلال منزلاً في حي الرمال غرب المدينة، وآخر في حي تل الهوا جنوبها.

كما دمرت طائرات الاحتلال مربعا سكنيا في حي الدعوة شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، تعود إلى عائلات الغرابلي، والنباهين، وأبو مراحيل، والسيد، والقصاص، حسبما نقلت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية "وفا".

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين-وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد