أكدت وكالة "أونروا" استمرار تعاونها مع اللجان الشعبية للخدمات في مخيمات الضفة، جاء ذلك عقب اجتماع مع اللجنة الشعبية لخدمات مخيم جنين، لبحث الاستفادة من المنحة الإماراتية المخصصة لتعويض الأهالي المتضررين من عدوان تموز / يوليو 2023.

وأشارت "أونروا" في بيانها، لما تتعرض له مخيمات الضفة الغربية من ضغوطات هائلة ناتجة عن العمليات التي تجريها قوات الاحتلال بشكل متواصل، وخصوصا في مخيمات جنين وبلاطة ونور شمس وطولكرم.

وكان وفد رفيع من الوكالة متمثلا بالسيد "رولاند فريدريك" القائم بأعمال مدير شؤون "أونروا" في الضفة الغربية، اجتمع مع اللجنة الشعبية للخدمات في مخيم جنين، لتقييم سير العمل بالمنحة المقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة لتعويض الأهالي المتضررين من عدوان الاحتلال على المخيم، يوما 3 و 4 تموز/ يوليو من العام الماضي.

ولفتت "أونروا، أن المخيم تعرض للكثير من العمليات التي شنتها قوات الاحتلال بعد التاريخ المذكور، وأكدت"أن وكالة الغوث الدولية واللجنة الشعبية لخدمات المخيم لم تدخر أي جهد للمضي قدما بالتعامل مع العائلات المتضررة من العملية الإسرائيلية المذكورة".

وبحسب وكالة "أونروا" تم الاتفاق في الاجتماع على مجموعة من الأمور التي من شأنها أن تسهل على المستحقين الاستفادة من المنحة الإماراتية كالمراجعة المنتظمة لقوائم المستفيدين بما يشمل القائمة الأخيرة، واستكمال تعويض كافة الأضرار الناتجة عن العملية الإسرائيلية المذكورة للمستحقين.

كما أشارت إلى "مراجعة آليات التطبيق، وإعادة النظر في أولويات سكان المخيم وفق مسار تشاوري، ومتابعة واستكمال صرف التعويضات والمساعدات الأخرى للمستحقين من قبل الدوائر المختصة على اختلافها فيما يتعلق بالبيوت المتضررة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد