ارتقى شهيدان فلسطينيان اليوم السبت 27 نيسان/ أبريل، غرب مدينة جنين في الضفة الغربية المحتلّة، في إطلاق جنود الاحتلال "الإسرائيلي" الرصاص على مجموعة من الفلسطينيين بالقرب من معبر سالم العسكري.

وقالت مصادر صحفية، أنّ الاحتلال أطلق الرصاص على الفلسطينيين المتجمعين قرب المعبر ما أدى إلى استشهاد الشاب مصطفى سلطان عابد البالغ من العمر 22 عاماً، من أبناء بلدة كفر دان، والشاب أحمد شواهنة البالغ من العمر 22 عاماً من سيلية الحارثية غرب جنين.

وأضافت المصادر، أنّ شابين آخرين قد أصيبا في إطلاق الاحتلال النار على الفلسطينيين، فيما عرقلت قوات الاحتلال سيارات الإسعاف من التوجه إلى المكان لإسعاف المصابين.

وقال الهلال الأحمر، إنّه تمكن من نقل الجريحين إلى مستشفى جنين، ووصف إصابة أحدهم بالمتوسطة.

يأتي ذلك، في وقت يواصل جيش الاحتلال، اعتداءاته على مناطق الضفة الغربية المحتلّة، واعتقل منذ أمس الجمعة حتى صباح اليوم السبت 20 فلسطينياً، بينهم سيدة وأطفال ومعتقلون سابقون، حسبما وثقت مؤسسات الأسرى.

وتوزعت عمليات الاعتقال بحسب نادي الأسير الفلسطيني في مناطق رام الله، والخليل، ونابلس، وطولكرم، وجنين، والقدس المحتلة.

ورافق عمليات الاعتقال تنكيلاً واسعاً بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب تخريب وتدمير منازل المواطنين، والاستيلاء على المركبات، حسبما وثّق نادي الأسير.

وأشار نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى والمعتقلين، إلى بلوغ أعداد المعتقلين الفلسطينيين في الضفة الغربية منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الفائت إلى (8480)، تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين/وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد