حملة اعتقالات في الضفة الغربية تطال مخيمات الفوار والدهيشة وعقبة جبر

الأربعاء 01 مايو 2024

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير، بأن قوات الاحتلال "الإسرائيلي" نفذت عمليات اعتقال جديدة في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلّة، طالت ما لا يقل عن 20 فلسطينياً من الضفة الغربية خلال الفترة من مساء أمس وحتى صباح اليوم الأربعاء 1 أيار/ مايو، بينهم طفل وعدد من المعتقلين السابقين.

وأوضح البيان الصادر اليوم الأربعاء أن الاعتقالات شملت محافظات الخليل، قلقيلية، بيت لحم، رام الله، طوباس، نابلس، أريحا، والقدس.

مصادر محليّة نقلت، أنّ جيش الاحتلال اعتقل خمسة شبان فلسطينيين من أبناء مخيم الفوار للاجئين جنوب الخليل، وهم: كلّ من الشاب مجدي علي أبو وردة، الأسير المحرر طارق أبو حماد، الشقيقين باسل وشادي الواوي، الشاب إبراهيم مصطفى أبو عواد، الشاب محمود القواسمي.

كما طالت الاقتحامات فجر اليوم، مخيم الدهيشة للاجئين الفلسطينيين شرق بيت لحم المحتلّة، وسجّل اعتقال شاب فلسطيني، كما اعتقل الاحتلال شاباً آخر من مخيم عقبة جبر جنوب أريحا، حسبما أفادت مصادر محليّة.

وأشارت مؤسسات الأسرى، إلى عمليات الاعتقال اليوم رافقها تنكيل واعتداءات بالضرب المبرح، وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إضافة إلى عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.

ولفتت مؤسسات الأسرى إلى اعتقال الاحتلال عشرات العمال من الضفة، بزعم الدخول للعمل دون تصريح إلى أراضي 48، ولم يتسن معرفة أعدادهم وهوياتهم.

وبينت المؤسسات في بيانها الأربعاء، ارتفاع أعداد المعتقلين الفلسطينيين من أبناء الضفة الغربية إلى أكثر من 8535، وتشمل هذه الحصيلة من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد