تلقت عائلة اللاجئ الفلسطيني محمد خير أسعد من أبناء مخيم درعا للاجئين الفلسطينيين جنوبي سوريا، خبر وفاة ابنها، الذي فقد في حادث غرق مركب طالبي اللجوء أمام سواحل جزيرة "بيلوبونيز" في 14 حزيران/ يونيو 2023 الفائت.

ونعت عائلة الفقيد وأهالي المخيم الشاب محمد خير أسعد، بعد تلقي نبأ التعرف على هوية جثمانه من قبل الصليب الأحمر الدولي، عقب إجراء فحص "دي ان إيه"، حسبما نقل مراسل بوابة اللاجئين الفلسطينيين، وسيتم إقامة مجلس عزاء له في المخيم، فيما سيتم دفن جثمانه في اليونان.

ويوم أمس الاثنين، تلقت عائلة عبد العال في المخيم، تأكيد وفاة ابنها اللاجئ الفلسطيني الشاب محمد نظير عبد العال (أبو كعبو) الذي فقد في ذات الحادثة، التي أودت بحياة 8 لاجئين فلسطينيين بينهم 6 من أبناء مخيم درعا، والمئات من الجنسية السورية وجنسيات مختلفة كانوا على متن المركب.

وبالتعرف على جثمان الشاب محمد خير أسعد، يبلغ عدد الذين تم التعرف على هوياتهم من أبناء مخيم درعا وإبلاغ ذويهم 4، بعد نعي كلّ من محمد نظير عبد العال أمس، وقبلهم محمد شهاب واللاجئ عمرو خليفة، فيما يزال الضحية جهاد يوسف في عداد المفقودين، وكذلك الشاب محمد شهاب الذي نعاه ذووه بعد فقدانه، فيما لم يتم العثور على جثمانه بعد.

وكان مركب يقل مهاجرين، على متنه 750 شخصاً، بينهم فلسطينيون وسوريون، قد غرق في المياه اليونانية منطلقاً من السواحل الليبية، راح ضحيته المئات بين ضحية ومفقود، فيما نجا 104 مهاجرين، وكانت قد أثيرت العديد من إشارات الاستفهام حول أسباب غرق المركب.

اقرأ/ي أيضاً: "كذب" في رواية خفر السواحل اليوناني يثير أسئلة حول غرق مركب " ليبوس"

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد