أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزّة، اليوم الثلاثاء 14 نيسان/ أبريل، عن ارتكاب جيش الاحتلال "الإسرائيلي" 8 مجازر، ارتقى إثرها 82 شهيداً فلسطينياً، و234 إصابة، خلال الساعات الـ 24 الماضية، بينما أكدت منظمة "هيومن رايتس ووتش" عدم وجود مكان آمن يذهب إليه الناس في القطاع.

وأضافت الوزارة، في بيان الإحصاء اليومي لحصيلة ضحايا حرب الإبادة المستمرة لليوم ال 221 على قطاع غزة، إن عددًا من الضحايا ما زالوا تحت الركام، وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وفي مخيم النصيرات وسط القطاع، ارتكب جيش الاحتلال مجازر جديدة بقصف منازل المدنيين ومراكز الإيواء، حيث أسفر استهداف الاحتلال لمنزل مأهول لعائلة كراجة عن ارتقاء شهداء وجرحى.

وأفادت طواقم الدفاع المدني بغزة، أن طواقمها انتشلت 8 شهداء، وأجلت عدداً من المصابين من تحت أنقاض منزل عائلة كراجة.

كما استشهد عدد من الفلسطينيين جراء استهداف طائرات الاحتلال لمحيط المدرسة الأولى بمخيم 2 في النصيرات، ونقلت مصادر محلية عن ارتقاء 6 شهداء على الأقل، وسقوط عدد من الجرحى جراء القصف الذي طال مدرسة تؤوي نازحين في المخيم.

وشمال قطاع غزة في مخيم جباليا استشهد فلسطينيين اثنين، وأصيب العشرات إثر غارات "إسرائيلية" مكثفة على منازل المدنيين الفلسطينيين، فيما وصلت عدة إصابات إلى مستشفى كمال عدوان جراء غارات الاحتلال والقصف المدفعي المتواصل على المخيم.

كما تعرضت منازل في منطقة بيت لاهيا شمالي قطاع غزة لغارات "إسرائيلية" مكثفة أدت إلى ارتقاء شهداء وجرحى.

وفي مدينة غزة، انتشلت طواقم الدفاع المدني جثامين عدد من الشهداء، إضافة إلى مصابين في قصف لقوات الاحتلال استهدف منزلاً لعائلة الصفدي مؤلف من 3 طوابق في شارع يافا بحي الدرج وسط مدينة غزة.

وفي رفح جنوب قطاع غزة، واصل الاحتلال غارته على المناطق الشرقية للمدينة، وارتقى عدد من الشهداء والجرحى، فيما أكدت مصادر صحفية، اشتداد وتيرة القصف الجوي والمدفعي، وسط معارك على محاور القتال بين فصائل المقاومة وجيش الاحتلال.

وأعلنت كتائب القسام عن استهداف دبابة وناقلة جند "إسرائيلية" بعبوتي "شواظ" شرق رفح، كما قصفت بقذائف الهاون قوات الاحتلال داخل معبر رفح، في وقت تخوض فصائل المقاومة اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال على محاور التوغل في رفح، وحي الزيتون بمدينة غزة، ومخيم جباليا شمال القطاع.

من جانب آخر، استنكرت منظمة "هيومن رايتس ووتش"، استهداف الاحتلال قوافل ومبانٍ لعمال إغاثة دوليين في غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، رغم أن وجود إحداثيات مواقعها لدى الاحتلال لضمان حمايتها.

وأوضحت المنظمة في بيان صحفي ان "سلطات الاحتلال لم تصدر تحذيرات مسبقة لأي من منظمات الإغاثة قبل الضربات، التي قتلت أو أصابت على الأقل 31 عامل إغاثة ومن معهم".

يذكر ان حصيلة  ضحايا حرب الإبادة على القطاع منذ السابع من شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وصلت إلى 35173 شهيداً و 79061 إصابة، وفق آخر تحديث لوزارة الصحة في غزة صباح اليوم.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين/وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد