مجزرة مروعة في محيط مستشفى كمال عدوان ببيت لاهيا

عشرات الشهداء مع استمرار العدوان على مخيم جباليا والاحتلال يدمر 300 منزل

السبت 18 مايو 2024

ارتقى عشرات الشهداء منذ منذ صباح اليوم السبت 18 أيار/ مايو 2024 جراء استمرار قصف الطيران الحربي "الإسرائيلي" منازل الفلسطينيين في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، مع استمرار هجوم جيش الاحتلال العسكري البري على المخيم والمناطق المجاورة، ما أسفر عن تدمير 300 منزل في المخيم، فيما تدور اشتباكات عنيفة مع تصدي المقاومة الفلسطينية للهجوم "الإسرائيلي".

وخلال سبعة أيام متواصلة من الهجوم البري والقصف الجوي، قصف طيران الاحتلال الحربي مربعات سكنية كاملة ومراكز الإيواء في مخيم جباليا، ومنازل في محيط مجمع كمال عدوان الطبي في بلدة بيت لاهيا، ما أسفر عن شهداء وجرحى.

أفاد مدير مستشفى كمال عدوان، حسام أبو صفية أن 28 شهيدًا وصلوا إلى المستشفى منذ صباح اليوم من بينهم 10 أطفال و10 من النساء، بالإضافة إلى عدد كبير من الإصابات جراء استهداف طائرات الاحتلال مربعًا سكنيًا بجوار المستشفى.

فيما ذكر جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة أن هناك دماراً هائلاً في مخيم جباليا حيث تم تدمير نحو 300 منزل بشكل كامل، وأضاف: "لا زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة صباحاً، ضمن تقريرها الإحصائي اليومي، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 9 مجازر ضد العائلات في غزة وصل منها للمستشفيات 83 شهيدا و105 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وبدأ الجيش الإسرائيلي عمليات توغل جديدة قبل 7 أيام في جباليا وبعض المناطق المحيطة تحت غطاء ناري كثيف استهدفت عشرات المنازل والبنية التحتية بالمخيم الذي يقطنه مئات الآلاف من سكانه والنازحين إليه من مناطق شمال القطاع.

وترتفع حصيلة ضحايا حرب الإبادة "الإسرائيلية" المتواصلة على قطاع غزة منذ 225 على التوالي إلى 35386 شهيداً و 79366 جريحاً غالبيتهم من الأطفال والنساء وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

في جانب آخر، أعلنت المقاومة الفلسطينية عن قصف مدينة عسقلان المحتلة ومستوطنات غلاف غزة بالصواريخ، وأكدت أنها أوقعت خسائر فادحة جديدة في صفوف قوات الاحتلال خلال المعارك الضارية في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة وشرقي رفح جنوبي القطاع.

و قال الناطق العسكري باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس أبو عبيدة: إنّ رئيس وزراء الاحتلال "بنيامين نتنياهو" يزُج بجنوده في أزقة غزة للبحث عن رفات بعض الأسرى الذين استهدفتهم غارات الاحتلال وقتلتهم سابقًا.

وأشار أبو عبيدة في كلمة مصورة له مساء أمس الجمعة أنّ الجنود الذين يزجّهم للبحث عن رفات الأسرى يعودون في نعوش ويقتلون في غزة، مؤكداً على أن "نتنياهو" يُفضّل أن يُقتَل جنودُه وهم يبحثون عن رفاتٍ وجثامين على الذهاب لتبادل أسرى لا يخدم مصالحه السياسية والشخصية.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد