ارتكبت طائرات الاحتلال "الإسرائيلي"، منذ أمس وحتى صباح اليوم الأحد 19 أيار/مايو، سلسلة مجازر جديدة مع دخول حرب الإبادة يومها الـ226 في مخيمي النصيرات وسط قطاع غزة، وجباليا شمالي القطاع، راح ضحيتها 53 شهيداً وعشرات الجرحى والمفقودين.

واستهدفت صواريخ الاحتلال "الإسرائيلي" الليلة الماضية، منزلاً يقع في المخيم الجديد شمال النصيرات وسط قطاع غزة ما أدى إلى ارتقاء 31 شهيداً فضلاً عن الجرحى والمفقودين.

ونقلت فرق الدفاع المدني في غزة، ان طواقمها انتشلت 31 شهيداً و20 إصابة من منزل يعود إلى عائلة حسان، بينما ما زالت عمليات البحث عن مفقودين مستمرة حتى اللحظة.

بينما استهدفت غارات الاحتلال عدة منازل في حي الدرج بمدينة غزة، إضافة لاستهداف مدرسة ما أدى إلى استشهاد 9 فلسطينيين.

وشمال القطاع، أفادت مصادر محلية باشتداد الاشتباكات بشكل عنيف منذ فجر اليوم الأحد بين فصائل المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال في شارع العجارمة بمخيم جباليا شمال القطاع المحاصر، فيما دوت صفارات الإنذار في كفار عزا بغلاف غزة، بعد إطلاق المقاومة الفلسطينية رشقة صاروخية.

وارتفعت حصيلة الشهداء إلى 22 شهيداً، جراء ارتكاب الاحتلال مجزرة، عقب قصف حي سكني في محيط مستشفى كمال عدوان بمخيم جباليا، بينما ما زال عشرات المفقودين تحت الأنقاض، وفق لمصادر صحفية.

وشن جيش الاحتلال عملية توغل برية قبل 8 أيام في جباليا وبعض المناطق المحيطة شمالي القطاع، تحت غطاء ناري كثيف استهدفت عشرات المنازل والبنية التحتية بالمخيم المكتظ بالسكان حيث يقطنه مئات الآلاف من اللاجئين والنازحين.

وكانت كتائب القسام قد أعلنت استهداف دبابتي "ميركافا" بقذيفتي "الياسين 105" وناقلة جند بعبوة العمل الفدائي، واستهداف قوة خاصة متحصنة في مبنى بقذيفة "TBG"، ثم استدراج جنود الاحتلال إلى إحدى فتحات الأنفاق المفخخة مسبقاً وتفجيرها بهم.

كما استهدفت القسام في عملية مشتركة مع سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي مقر قيادة العمليات الإسرائيلي شرق جباليا بعدد من قذائف الهاون.

وجنوبي قطاع غزة في مدينة رفح، أفادت مصادر صحفية باستشهاد 3 فلسطينيين وإصابة آخرين جراء قصف "إسرائيلي" استهدف شقة سكنية في عمارة أبو هاشم، كما أطلق الاحتلال نيرانه الكثيفة في حي البرازيل، بالتزامن مع قصف مدفعي عنيف استهدف وسط وشرق مدينة رفح.

من جهة ثانية، أعلنت كتائب القسام أنها تمكنت من استدراج قوة "إسرائيلية" وتفجير عبوة ناسفة بها وقتل 5 جنود من أفرادها وإصابة آخرين شرق مدينة رفح، كما قصفت بالهاون القوات الموجودة داخل معبر رفح البري.

يذكر ان حصيلة حرب الإبادة "الإسرائيلية" على قطاع غزة، المتواصل منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بلغت 35303 شهداء و79261 جريحاً، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد