أفرجت السلطات التركية عن اللاجئ الفلسطيني المسنّ سليمان محمد السعدي، بعد توقيف دام 5 أيام، لعدم امتلاكه بطاقة الحماية المؤقتة "الكملك" في إطار الحملة التي تشنها السلطات ضد مخالفي شروط الإقامة.

واللاجئ السعدي المعروف بأبو سعيد، لاجئ فلسطيني مهجر من مخيم اليرموك في سوريا، ومن مواليد 1949، اعتقلته السلطات التركية من منطقة " اسينيورت" في إسطنبول، يوم 13 أيار/مايو الجاري، وأفرجت عنه بتاريخ 18 الجاري، حسبما نقل نشطاء فلسطينيون في تركيا.

وجاء توقيف اللاجئ السعدي في إطار حملة تواصلها السلطات التركية منذ حزيران/ يونيو 2023 الفائت ضد اللاجئين السوريين المخالفين لشروط الإقامة، وتطال فلسطينيين مهجرين من سوريا، وتثير مخاوف الكثيرين جراء عمليات ترحيل تجريها السلطات التركية بحق المخالفين.

وكانت السلطات التركية، قد رحّلت عدّة لاجئين فلسطينيين مهجرين من سوريا إلى الشمال السوري، فيما تفرج غالباً عمن يجري توقيفهم بعد توقيف لأيام أو أسابيع.

وسُجّلت مؤخراً سابقة هي الأولى من نوعها، حين وافقت السلطات التركية على إعادة لاجئ فلسطيني سوري، كانت قد أبعدته عن أراضيها إلى مدينة إدلب شمال سوريا، بعد جملة اتصالات أجرتها مديرية شؤون اللاجئين الفلسطينيين في الحكومة السورية المؤقتة، وسفارة السلطة الفلسطينية في تركيا.

اقرأ/ي المزيد: جهود تثمر عن إعادة شاب فلسطيني إلى تركيا بعد ترحيله إلى الشمال السوري


 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد