شهد مخيم برج الشمالي للاجئين الفلسطينيين في مدينة صور جنوب لبنان، حفل تكريم حضره حشد من اللاجئين الفلسطينيين، لمنتسبي وحدة الإسعاف والطوارئ التابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، ومنتسبي أفواج الإطفاء الفلسطينية، وجاء التكريم بمناسبة الذكرى 76 للنكبة الفلسطينية.

وحضر التكريم، مسؤول وحدة الإسعاف والطوارئ في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني فرع لبنان الدكتور زياد أبو العينين، ومسؤول أفواج الإطفاء الفلسطينية في منطقة صور، أحمد التكلي، إضافة لمشاركة لأحزاب والقوى اللبنانية، وجمعية التواصل اللبناني الفلسطيني، والاتحادات والنقابات والأندية الرياضية، وشخصيات اجتماعية وأبناء المخيم.

7.1.jpg

والقى الدكتور زياد العينين وأحمد التكلي مسؤول أفواج الإطفاء الفلسطينية في منطقة صور، كلمات أشادوا فيها بدور وحدة الإسعاف والطوارئ وأفواج الإطفاء في تقديم الخدمات الإنسانية للمخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان، وأكدوا التعاون والتنسيق المستمر بينهما لخدمة أبناء الشعب الفلسطيني.

كما وجهوا التحية لأبناء الشعب الفلسطيني الصامدين في غزة والضفة والقدس وللشعب اللبناني المقاوم في الجنوب. وأشاروا إلى التحديات الكبيرة التي تواجهها الطواقم الطبية والإسعافية في فلسطين، خصوصاً في غزة، حيث يتعرضون للاستهداف من قبل قوات الاحتلال في أثناء قيامهم بواجبهم الإنساني.

تخلل الحفل أيضاً فقرات موسيقية من أداء الفرقة الموسيقية لمجموعة الشروق الكشفية والإرشادية، وقصائد شعرية قدمها أطفال من نادي الشهيدة إيمان حجو وجمعية الشهيد ياسر عرفات.

في ختام الحفل، قام رئيس وفد حركة "فتح" اللواء توفيق عبد الله ومدراء المؤسسات الحركية بتسليم الدروع التكريمية للمكرمين، مع توزيع الورود على الحضور.

7.2.jpg
7.3.jpg

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد