بعد رفض الأخيرة الاعتراف باغتيال مقاومين وتشكيل لجنة تحقيق

كتيبة طولكرم ترفض دخول وفد لأجهزة السلطة مخيم نور شمس

السبت 25 مايو 2024
مخيم نور شمس
مخيم نور شمس

أعلنت كتيبة طولكرم التابعة لسرايا القدس، اليوم السبت 25 آيار/ مايو 2024 رفضها لدخول وفد من أجهزة السلطة الفلسطينية إلى مخيم نور شمس بعد رفض الأخيرة شروطاً تتعلق بالاعتراف باغتيال الشهيدين معتصم العارف وأحمد أبو الفول، وتشكيل لجنة تحقيق لمحاسبة القتلة.

وقالت الكتيبة في بيانٍ لها: "أطل علينا وفد من السلطة بطلب لزيارة مخيم نور شمس بهدف القيام بجولة لتفقد بعض المنازل المدمرة والتقاط الصور لإعمارها (لاحقاً) تحت مسمى المصلحة العامة"، مشيرة إلى أنه لم يكن لدى الكتيبة مانع من دخولهم للمخيم، "وذلك على مبدأ العمل على مصلحة المخيم"، ولكن السلطة رفضت بشكلٍ مطلق الشروط لتشكيل لجنة تحقيق منصفة تضم أعضاء من ذوي الشهداء.

وأوضحت الكتيبة أن شروطها تطالب السلطة "بالاعتراف بمسئوليتها عن اغتيال الشهيدين وكشف الحقيقة ومحاسبة الفاعلين، وعدم ملاحقة المطاردين"، مبدية استغرابها من رفض السلطة المطلق لهذه الشروط.

وأعلنت الكتيبة رفضها لزيارة أجهزه السلطة للمخيم واصفة إياها ب بمصيدة (المصلحة العامة)، وقالت: "لن نساوم على دماء الشهداء الطاهره التي روت أرض المخيم واسرجت لهم الطريق".

وفي أواخر آذار/ مارس الفائت كان قد قضى الشاب معتصم العارف من كتيبة طولكرم والشاب معتصم العارف، جراء إصابته برصاص الأجهزة الأمنية، خلال محاولة مجموعة أمنية، يوم السبت الفائت، اعتقال قائد الكتيبة في المخيم، أطلقت خلالها القوات الأمنية الرصاص على الشبان الفلسطينيين الذين تجمعوا لمنع عملية الاعتقال وأدّى إلى إصابة الشاب معتصم.

اقرأ/ي الخبر: تشييع الشاب معتصم العارف في مخيم نور شمس الذي ارتقى برصاص أجهزة السلطة

وفي الثاني من أيار/ مايو الجاري اغتالت أجهزة أمن السلطة الفلسطينية المقاوم أحمد أبو الفول، من مقاتلي كتيبة طولكرم التي قالت في بيان حينها: إن أجهزة السلطة استهدفت سيارة كان يستقلهاد أبو الفول وأطلقت النار مباشرةً عليه وقد أعلن لاحقاً استشهاده بعد محاولات لإنعاشه.

اقرأ/ي الخبر: إدانات واسعة لمقتل مقاوم على يد أجهزة أمن السلطة الفلسطينية

بوابة اللاجئين الفلسطينيين/ متابعات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد