واصل الاحتلال "الإسرائيلي" قصف المدنيين مع فجر اليوم الأربعاء 29 أيار/ مايو، وهو اليوم 236 لحرب الإبادة التي يشنها على أهالي قطاع غزة منذ 7 أكتوبر، واستهدف مناطق وسط وشمال وجنوب القطاع، ما أسفر عن استشهاد عدد من الفلسطينيين بينهم مسعف، وإصابة آخرين بجروح بالغة، وسط استمرار عملياته على رفح واستهدافه المدنيين ومنشآت المساعدات، على وقع تواصل نزوح المدنيين.

في ساعات الفجر الأولى، استهدفت الطائرات "الإسرائيلية" شقة سكنية لعائلة شتات بالقرب من العيادة الحكومية وسط حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة، مما أدى إلى ارتقاء شهداء وجرحى.

وقصفت الطائرات "الإسرائيلية" مخيم النصيرات وسط قطاع غزة ومخيم جباليا شمالاً، كما كثفت من استهداف الأحياء الغربية لمدينة رفح جنوب القطاع.

في مخيم النصيرات، استهدفت الطائرات "الإسرائيلية" منزلاً لعائلة مملوك، مما أسفر عن إصابة ثلاثة فلسطينيين على الأقل تم نقلهم إلى مستشفى العودة لتلقي العلاج.

وفي رفح، استشهد فلسطيني وأصيب العشرات في قصف لطائرات الاحتلال شرق المدينة، وأفاد شهود عيان أن طائرات الاحتلال استهدفت مجموعة من الفلسطينيين في منطقة كف المشروع، مما أدى إلى استشهاد شخص وإصابة 20 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة.

كما شنت الطائرات الحربية "الإسرائيلية" غارات جوية على مناطق متفرقة وسط وغرب مدينة رفح، واستهدف الاحتلال منشآت لتخزين وتوزيع المساعدات شرق المدينة، ما أدى إلى اندلاع النيران فيها.

وزادت وتيرة القصف على مدينة خان يونس، حيث انتشلت طواقم الدفاع المدني ثلاثة شهداء من تحت الأنقاض بعد قصف منزل لعائلة أبو جزر في منطقة معن شرق المدينة.

وأُعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، عن استشهاد المسعف، عصام روحي محمد عقل، وهو أحد المسعفين من طواقم مستشفى القدس في غزة جراء استهداف منزله بمخيم البريج، ما يرفع ارتفع عدد شهداء طواقم الهلال الأحمر إلى 30، بينهم 17 استشهدوا أثناء أداء واجبهم الإنساني.

وأعلنت طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني عن إخلاء مستشفى القدس الميداني التابع للجمعية من منطقة مواصي رفح إلى منطقة مواصي خان يونس، بسبب ازدياد حجم التهديدات واستمرار القصف المدفعي والجوي في محيط المستشفى، مما اضطر السكان إلى إخلاء المنطقة المحيطة به.

من جانبها، أكدت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) أنه لا توجد مساعدات كافية أو أمان للأطفال في قطاع غزة، مطالبة بوقف فوري لإطلاق النار.

 وأشارت المنظمة عبر منصة "إكس" إلى أن إغلاق الطرق واستمرار الحرب يمنع دخول المساعدات الضرورية التي يحتاجها الأطفال في القطاع.

أطفال نازحون من رفح يحاولون الحصول على مياه الشرب 

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين/وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد