أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في لبنان، الجمعة 31 أيار/ مايو عن إطلاق فرص توظيف جديدة تستهدف الشبّان، وذلك ضمن مشروع "العمل مقابل المال" بتمويل من بنك التنمية الألماني (KFW) والاتحاد الأوروبي.

وتستهدف المبادرة، بحسب الوكالة، الشباب والشابات الفلسطينيين من اللاجئين الفلسطينيين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و30 عاماً، الباحثين عن فرص عمل قصيرة الأمد.

ويتيح المشروع فرص عمل لفترة لا تقل عن 40 يوم عمل، مقابل مردود مالي يومي قدره 15 دولاراً، حسبما أوضحت الوكالة.

وأشارت الوكالة في إعلانها، "أنّ الشباب الذين يحصلون على هذه الفرصة، سيحظون بإرشاد مكثف في رحلة تطوير مهني شاملة، تبدأ الرحلة بتدريب على مهارات الحياة للتوظيف، تليها تدريبات على الحياة في مكان العمل والتعريف القانوني".

كما سيتابع فريق خدمات التوظيف في "أونروا" تقدم هؤلاء الشباب بدقة، بهدف تطوير مهاراتهم المهنية ومساعدتهم على الاستعداد لسوق العمل، ما يساهم في استقرار سبل عيشهم، حسبما أضافت.

ودعت الوكالة اللاجئين الراغبين بالاستفادة، تقديم طلباتهم عبر الرابط 

وتزداد الحاجة في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين، لفرص العمل التي تقدمها الوكالة، نظراً لارتفاع معدلات البطالة وتجاوزها عتبة 85% بحسب أرقام نشرتها منظمات حقوقية فلسطينية خلال العام 2023 الفائت.

وعكست الأرقام الكبيرة لحجم الطلبات التي تقدم بها اللاجئون لمشروع العمل مقابل المال خلال عام 2023 الفائت، حجم الاحتياج المتزايد لفرص العمل -حتى لو بعقود مؤقتة- في صفوف اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، وذلك بحسب أرقام حصل عليها بوابة اللاجئين الفلسطينيين وصلت إلى 50 ألف طلب حتى حزيران/يونيو من ذلك العام.

اقرأ/ي التقرير: آلاف الطلبات لمشروع "العمل مقابل المال" التابع لـ "أونروا" في لبنان

بوابة اللاجئين الفلسطينيين/ متابعات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد