اتحاد عاملي "أونروا" بلبنان يدعو للحفاظ عليها وعدم المساس بالموظفين

الثلاثاء 04 يونيو 2024

دعا المجلس التنفيذي لاتحاد العاملين المحليين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"/إقليم لبنان، إلى العمل من أجل الحفاظ على الوكالة وتأمين التمويل الكافي لاستمراريتها وحمايتها قانونياً، وعدم المساس بالأمن والأمان الوظيفي للموظفين تحت مسمّى " الحيادية" وحجة "الانتماء الوطني".

وشدد الاتحاد في بيان صادر عنه، على ضرورة عدم الرضوخ لتهديدات الاحتلال وقوانينه وقراراته لتصفية وكالة "أونروا" ودعواته إلى إغلاق مقرها في القدس المحتلّة، والعمل على إدخال المساعدات إلى قطاع غزّة.

ودعا الاتحاد إدارة "أونروا" إلى معالجة أوضاع الموظفين في لبنان وتثبيتهم، وتلبية مطالبهم المحقّة، بالإضافة إلى تحسين الخدمات في مخيمات لبنان وتطويرها.

ودعا الاتحاد، إلى خطّة عمل جادة ومشتركة بين وكالة "أونروا" وكافة المرجعيات، لمواجهة التحديات التي تعصف بالوكالة، نتيجة الضغوطات والتحديات الاقتصادية والمالية الصعبة التي تؤثر على كافة مناحي الحياة، وعلى ضوء ما يناقشه الاحتلال من قوانين خطيرة، لقطع العلاقات مع الوكالة وتصنيفها كمنظمة "إرهابية."

اقرأ/ي ايضاً: إدانات أوروبية لمحاولات "إسرائيل" تصنيف "أونروا" كـ "منظمة إرهابية"

وتوجه الاتحاد في بيانه، بالعزاء لعائلات 192 موظفاً استشهدوا بنيران الاحتلال "الإسرائيلي" في قطاع غزّة، وإلى كافة أبناء الشعب الفلسطيني في القطاع، الذين يواجهون حرب الإبادة "الإسرائيلية" للشهر الثامن.

اقرأ/ي ايضاً: منظمة (UN WATCH) تواصل التحريض ضد "أونروا" والفلسطينيين بترويج الأكاذيب

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد