أعلن مستشفى ثابت ثابت الحكومي في طولكرم السبت 8 حزيران/ يونيو استشهاد الشاب مؤمن عمر أبو عسل (22 عاماَ) متأثراَ بإصابته الحرجة إثر إطلاق نار تعرض له خلال اقتحام قوات الاحتلال "الإسرائيلي" بلدة عنبتا، شرق طولكرم.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت البلدة فجر اليوم بعدد من الآليات العسكرية عبر المدخل الشرقي للمدينة، وتمركزت في شارع السكة، وأطلقت الرصاص عشوائيا، ما أدى إلى إصابة الشاب أبو عسل، الذي نقل إلى المستشفى حيث أعلنت وفاته لاحقًا.

في سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين لؤي وحسين محمد شحادة، والأسير المحرر محمد نسيم عبده، عقب مداهمة منازلهم في البلدة.

كما اقتحمت قوة عسكرية أخرى ضاحيتي عزبة الجراد وعزبة الطياح جنوب شرق طولكرم، وبلدة رامين شرق المحافظة، حيث تمركزت في الأحياء الرئيسية، وأجرت عمليات تمشيط دون الإبلاغ عن اعتقالات.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة سيلة الظهر جنوب جنين بعدة آليات عسكرية انطلاقًا من جهة مستعمرة "حومش" المخلاة، ونشرت فرقاً راجلة في عدة مواقع بالبلدة، مداهمة أحد المنازل بعد كسر بابه الرئيسي.

في أريحا، اقتحمت عدة آليات عسكرية "إسرائيلية" المدينة من مدخلها الجنوبي، وتوجهت إلى مخيم عقبة جبر، حيث تجولت القوات في شوارع وأزقة المخيم، واعتدت أحد الشباب بالضرب المبرح وسط المخيم.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مخيم عين السلطان قرب المدينة، مصحوبة بتعزيزات عسكرية.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين/وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد