واصلت قوات الاحتلال "الإسرائيلي" اقتحاماتها واعتداءاتها على مخيمات وبلدات الضفة الغربية، وطالت حملة الاعتقالات التي نفذتها منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم الثلاثاء 11 حزيران/يونيو، (15) فلسطينياً على الأقل، وسط اندلاع مواجهات واشتباكات في بعض المناطق، واعتداء الاحتلال على ممتلكات الفلسطينيين ومحالهم التجارية.

هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير الفلسطيني، أفادا في بيان مشترك، ان قوات الاحتلال "الإسرائيليّ" اعتقلت (15) فلسطينياً على الأقل من أنحاء متفرقة من الضّفة الغربية المحتلة، بينهم أسرى سابقون، لترتفع بذلك حصيلة الاعتقالات منذ السابع من تشرين الأول / أكتوبر الماضي أكثر من (9170) معتقلاً فلسطينياً من الضفة الغربية.

وبحسب بيان مؤسسات الأسرى تركزت عمليات الاعتقال في محافظات رام الله، الخليل، قلقيلية، بيت لحم، نابلس، والقدس، إلى جانب اعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم.

وفي المنطقة الشرقية من مدينة نابلس، اندلعت مواجهات في مخيم بلاطة أصيب خلالها شاب برصاص الاحتلال، خلال اقتحام آليات الاحتلال وسط إطلاق الرصاص الحي.

وأعلن الهلال الأحمر عن إصابة شاب يبلغ من العمر 17 عاما بالرصاص الحي بالفخذ، خلال مواجهات اندلعت في مخيم بلاطة، نقل على إثرها إلى المستشفى.

ومن محافظة قلقيلية اعتقلت قوات الاحتلال الشاب إيهاب عدوان شقيق الشهيد قصي عدوان، بعد اقتحام منزله في بلدة عزون، كما داهمت محلا تجاريا وقاعة أفراح في بلدة حبلة جنوب قلقيلية.

وفي مدينة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب نور الدين التميمي من منطقة أبو كتيلة بمدينة الخليل، والشاب إسماعيل حمدي الترك من عقبة تفوح بالمدينة، كما شن الجيش "الإسرائيلي" مداهمة على بلدة الظاهرية وعدة أحياء في مدينة يطا جنوبي الخليل، وداهمت عدة منازل، وفتشتها واعتدت على أصحابها.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة المغير شمال شرق رام الله، واعتقلت الشاب علي كاظم الحج محمد بعد اقتحام منزله وتخريب محتوياته، إضافة لاعتقال الشاب محمد هيثم عايد بعد اقتحام منزله في بلدة كفر مالك.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب حازم محمد فرج المالحي بعد مداهمة منزل عائلته في مخيم الدهيشة، وسط مواجهات اندلعت خلال انسحاب قوات الاحتلال من المخيم.

وفي مدينة القدس المحتلة، أطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي على أحد الفلسطينيين قبل أن تعتقله في بلدة أبو ديس جنوب شرق القدس المحتلة، ووفق مصادر محلية، اعتقل الاحتلال المسن أحمد حمدان (60 عامًا)، بعد إصابته بالرصاص الحي، وهو في طريقه لأداء صلاة الفجر.

يذكر ان أربعة فلسطينيين استشهدوا أمس برصاص الاحتلال في قرية كفر نعمة بالضفة الغربية، وهم: محمد رسلان عبدو، ومحمد جابر عبدو، ورشدي سميح عطايا، بالإضافة إلى شهيد رابع لم تعرف هويته بعد.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين/وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد