أفاد مراسل بوابة اللاجئين الفلسطينيين في الشمال السوري، أنّ السلطات التركية وافقت على إعادة الشاب الفلسطيني من أبناء قطاع غزّة بسام محمد الكيلاني، إلى أراضيها بعد أن رحّلته إلى الشمال السوري قبل أسابيع.

وأشار مراسلنا، إلى أنّ الشاب جرت إعادته بعد تدخل سفارة السلطة الفلسطينية في تركيا لدى السلطات هناك، بعد مناشدات أطلقها الشاب الذي جرى ترحيله إلى منطقة تل أبيض في الشمال السوري، في سياق حملات الترحيل التي تشنها السلطات التركية ضد المخالفين لشروط الإقامة.

ودعت مديرية شؤون اللاجئين الفلسطينيين في "الحكومة السورية المؤقتة"، إلى متابعة مستمرة من قبل سفارة السلطة الفلسطينية في تركيا لشؤن الفلسطينيين الذين يجري ترحيلهم الى الشمال السوري، ووجهت شكرها للسفارة لمتابعة قضية الشاب الكيلاني.

وكان الشاب الكيلاني، قد أطلق مناشدة عبر بوابة اللاجئين الفلسطينيين ووسائل التواصل الاجتماعي، وجهها لسفارة الفلسطينية في تركيا والجهات المعنية لإعادته إلى عائلته في إسطنبول بعد ترحيله إلى الشمال السوري.

وأبدى الشاب استغرابه، من ترحيله إلى الشمال السوري، وذلك بعد احتجازه لمدّة 9 أشهر في مركز احتجاز مهاجرين، بسبب انتهاء تصريح الإقامة في تركيا، وهو ليس من فلسطيني سوريا، وليس لديه أي ارتباط قانوني مع سوريا، بحسب ما أكد لبوابة اللاجئين الفلسطينيين حينها.

يأتي ذلك، في إطار تصعيد السلطات التركية حملتها ضد اللاجئين غير الحاصلين على أي نوع من الإقامات، وتطال العديد من اللاجئين الفلسطينيين القادمين من سوريا أم من قطاع غزة وسواهم، مع تسجيل حالات ترحيل إلى الشمال السوري، وحالات اعتقال لعدة طالت ناشطين من فلسطينيي سوريا المهجرين إلى تركيا.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين/وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد