استشهد شاب من اللاجئين الفلسطينيين في سوريا، خلال معارك مع جيش الاحتلال "الإسرائيلي" على الحدود الفلسطينية جنوبي لبنان، اليوم السبت 15 حزيران/ يونيو ضمن معركة طوفان الأقصى، ليرتفع عدد الشهداء من فلسطينيي سوريا خلال المعارك على الحدود الفلسطينية – اللبنانية إلى 14 شهيداً  منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

ونعت سرايا القدس – الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، الشهيد محمد زهير جلبوط "أبو خليل" (45 عاماً) من اللاجئين الفلسطينيين في سوريا، وقالت: "إنه ارتقى على حدود فلسطين المحتلة في جنوبي لبنان ضمن معركة طوفان الأقصى أثناء أدائه واجبه الجهادي".

وأضافت السرايا في بيان: إن الشهيد من أبطال كتيبة الشهيد علي الأسود – ساحة سوريا، مؤكدة "أنها ستبقى ثابتة على درب الجهاد والمقاومة حتى التحرير والعودة".

يذكر أن الشهيد جلبوط ينحدر من قرية الجاعونة قضاء صفد شمالي فلسطين المحتلة، وكان لاجئاً في مخيم اليرموك جنوب دمشق، متزوج ولديه بنات.

وباستشهاد جلبوط يرتفع عدد الشهداء من اللاجئين الفلسطينيين في سوريا، الذين ارتقوا على الحدود الفلسطينية – اللبنانية منذ بدء معركة طوفان الأقصى إلى 14 شهيداً 5 منهم ارتقوا خلال شهر أيار/ مايو الفائت.

وقد عُرف من هؤلاء الشهداء 10 من أبناء مخيم خان دنون، وشهيدان من مخيم اليرموك، وآخر من مخيم الحسينية بريف العاصمة السورية دمشق.

يذكر أنه استشهد أيضاً 23 فلسطينياً في لبنان، ومن المخيمات الفلسطينية في لبنان، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، سواء خلال مشاركتهم في معارك ضد جيش الاحتلال "الإسرائيلي" على الحدود أو عبر جرائم اغتيال "إسرائيلية"، بينهم القياديون في حركة حماس وكتائب الشهيد عز الدين القسام خليل الخراز وصالح العاروري وهادي مصطفى، اللذين استشهدوا في عمليات اغتيال "إسرائيلية".

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد