كشف نادي الأسير الفلسطيني الاثنين 19 حزيران/ يونيو، أنّ الاحتلال " الإسرائيلي" اعتقل ما لا يقل عن 640 طفلاً فلسطينياً في الضفة الغربية المحتلّة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023 الفائت، ما يزال يحتفظ بـ 250 منهم في سجونه، إضافة إلى مجموعة من الأطفال من قطاع غزّة يعتقلهم في سجن (مجدو.)

ونبّه نادي الأسير، إلى أنّ الأطفال المعتقلون، يتعرضون لممارسات انتقامية تشمل التنكيل والتعذيب والحرمان من الرعاية الطبية.

وأشار النادي، إلى أن الاحتلال يواصل اعتقال الأطفال، وقام أمس الأحد في صبيحة اليوم الأول لعيد الأضحى، الطفل بهاء كاظم حج محمد، البالغ من العمر 7 سنوات، من بلدة المغير في رام الله وأفرجت عنه لاحقاً.

4.1.jpg

وأكد النادي، أن اعتقال الطفل بهاء جاء أثناء وجوده في وسط البلدة مع مجموعة من الأطفال والشبان، وتعرض للضرب على يديه من قبل جنود الاحتلال، وتم الإفراج عنه بعيداً عن منزله بعد ساعات من احتجازه، في نفس العملية.

وأضاف النادي، أنّ الاحتلال أفرج عن الطفل بهاء، فيما أبقى على اعتقال ثلاثة آخرين، بينهم فتية وشاب. مشيراً إلى أنّ اعتقال بهاء جاء بعد أيام من اعتقال شقيقه علي كاظم حج محمد، البالغ من العمر 20 عاماً والذي تم احتجازه في ظل ظروف قاسية تضمنت تنكيلًا بالعائلة وتخريب داخل المنزل.

وجدد نادي الأسير دعوته إلى المؤسسات الحقوقية الدولية لاستعادة دورها في مواجهة الإبادة المستمرة بحق الشعب الفلسطيني في غزة، والجرائم المتزايدة بحق الأسرى والمعتقلين، النادي شدد على ضرورة التحرك العاجل لوقف الانتهاكات المتواصلة وحماية حقوق الأطفال والأسرى الفلسطينيين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد