شن الاحتلال "الإسرائيلي" منذ فجر اليوم الخميس 20 حزيران/ يونيو، سلسلة اعتداءات واسعة على مناطق مختلفة من الضفة الغربية، تضمنت قصفاً بطائرة مسيرة، واقتحام مناطق واعتقال عدد من الشبان الفلسطينيين.

في مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية، قصفت طائرة مسيرة تابعة للاحتلال موقعاً في حي السلام شرق المدينة، حيث جرى استهداف موقعاً قرب محطة محروقات، ولم يجر تسجيل إصابات.

وتزامن قصف الاحتلال للمدينة، مع تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع ""الإسرائيلية فوق المدينة ومخيم نور شمس المحاذي لها، منذ ساعات الفجر بحسب ما أفادت مصادر محليّة.

وفي سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيت سيرا غرب رام الله ونفذت حملة اعتقالات شملت الأسيرين المحررين منتصر علي حمدان ومحمد ياسر حمدان، بالإضافة إلى الشقيقين جهاد ونهاد حمدان، وخليل محمد أبو صفية، وأكرم علي علقم، وأحمد أيوب عقل، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها بدقة.

كما شهدت مخيم الفارعة جنوب طوباس مواجهات عنيفة بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال التي اقتحمت المنطقة بعد خروجها من حاجز الحمرا العسكري، واندلعت اشتباكات عند مدخل المخيم وتخللتها إطلاق نار كثيف.

وفي مدينة جنين، قامت قوات الاحتلال باعتقال الأسيرين المحررين أحمد أسعد النبهان ويحيى يوسف الجعفر بعد اقتحامها المدينة ومخيمها من عدة مداخل.

ونقلت الوكالة الفلسطينية الرسمية للأنباء "وفا"، بأن عملية الاقتحام رافقتها تعزيزات عسكرية مكثفة، وأدت إلى مواجهات عنيفة بعدما اكتشف السكان تسلل قوات خاصة "مستعربين" إلى حي المراح وسط المدينة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة فلسطينيين في الخليل، واعتدت على آخرين، وشملت الاعتقالات الدكتور عزيز الدويك رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني، حيث أعيد اعتقاله من منزله في حي الجامعة بعد أيام قليلة من الإفراج عنه.

في بلدة بيت أمر شمال الخليل، نفذت القوات حملة دهم واعتقالات، حيث اعتقلت جميل أحمد حامد زعاقيق، واعتدت بالضرب على شقيقه محمد ومواطنين آخرين، بعد أن دمرت محتويات المنازل.

في بلدة دورا جنوب غرب الخليل، اعتقلت القوات الشاب ثائر محمد كامل نصار بعد احتجاز والده وشقيقه، وتفتيش منزل العائلة وتدمير محتوياته وسرقة مبلغ مالي.

وفي بيت لحم المحتلّة، اعتقلت قوات الاحتلال الليلة الفائتة، أربعة فلسطينيين، بينهم طفل يبلغ من العمر 14 عاماً، في عمليات دهم وتفتيش لمنازلهم، فيما شهدت قرية مراح معلا جنوب بيت لحم اعتداءات على الفلسطينيين وتفتيش منازلهم بالقوة.

بوبة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد