تشهد مناطق لبنانية واسعة جنوب وشمال البلاد، وفي منطقة البقاع اللبناني، حملات أهلية وبلدية واسعة، لمنع مندوبي شركة "بيبسي" والشركات الداعمة للاحتلال مثل "كوكا كولا" و "نستله"، من دخول إلى المناطق وتوزيع منتجات الشركة، التي تدعم جيش الاحتلال " الإسرائيلي" وتساهم في دعم اقتصاد الكيان عبر استثمارات بالمليارات.

وجاءت الحملة، في إطار ما بدأه ناشطون فلسطينيون ولبنانيون منذ أيار/ مايو الفائت، من دعوات ومبادرات لمقاطعة منتجات الشركة التي تدعم الاحتلال، ورداً على تصعيد الشركة حملتها الدعائية لتعويض خسائرها، كتوفيرها عروض ربح لدى شراء منتجاتها، فيما أثار تغيير الشركة لألوان شعارها الممهور على غطاء العبوات، مشاعر غضب واسعة نظراً لمطابقته ألوان علم كيان الاحتلال "الإسرائيلي".

مجموعات أهلية أعلنت منعها دخول شاحنات الشركة إلى مدنها وقراها وأحيائها، فيما تبنت بلديات في مناطق الشمال والجنوب والبقاع، دعوات منع إدخال الشاحنات التي تحمل منتجات "بيبسي" والشركات الداعمة للاحتلال مثل شركتي "نستله" و "كوكا كولا".

في شمال لبنان، وبالأخص منطقة عكّار، أصدرت مجموعات أهلية تعميمات، بمنع إدخال أي شاحنة لشركتي بيبسي وكوكا كولا، إلى أي من قرى وبلدات المنطقة، ومنع شبان شاحنات الشركة من دخول عدّة مناطق في عكار.

فيما حذّر شبان منطقة باب التبانة في طرابلس وشباب منطقة ابي سمراء والمينا، من دخول أي سيارة تحمل منتجات الشركات الداعمة للاحتلال، محملّين المسؤولية للشركات عن عواقب عدم الامتثال.

وفي صيدا وإقليم الخروب جنوباً، منع أهالي منطقة وادي الزينة شاحنة محملة بمنتجات شركة "بيبسي" من دخول المنطقة، وحذّروا مندوبي الشركات الداعمة للاحتلال من التوجه إلى منطقتهم.

كما منع أبناء منطقة سيروب ومنطقة الفيلات في صيدا، دخول منتجات الشركة إلى مناطقهم، فيما أقدم العديد من أصحاب محال السوبرماركت والمطاعم على إلغاء عقودهم منع الشركة المذكورة.

وفي جنوب لبنان، تبنت عدة بلديات قرار منع إدخال المنتجات الداعمة للاحتلال، وعلى رأسها شركة "بيبسي" وكذلك في منطقة بعلبك/ الهرمل، منعت مجموعات شبابية دخول شاحنات الشركة، فيما أصدرت بعض البلديات بيانات أوكلت فيها مهمة منع إدخال تلك المنتجات إلى شرطة البلدية.

منع مجموعات شبابية دخول شاحنات شركة "بيبسي" لمنطقة الهرمل في بعلبك

وجاء في بيان أصدرته بلدية بلدة المجادل في جنوب لبنان، "تعميم موجه إلى شرطة البلدية في البلدة لمنع دخول أي شاحنة تحمل بيبسي كولا إلى البلدة، وذلك لدعمها العدو الصهيوني وتضامناً مع أهلنا في غزة وأهلنا في جنوب لبنان".

يأتي ذلك، في وقت يواصل المجتمع المحلّي في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، مقاطعة منتجات الشركات الداعمة للاحتلال، ومنع دخولها إلى المخيمات، وجدد أهالي مخيم عين الحلوة في صيدا، ومخيمي البداوي ونهر البارد في الشمال، وكذلك مخيمات برج البراجنة وشاتيلا في بيروت، دعواتهم إلى استمرار المقاطعة، التي بدأوها في أيار/ مايو الفائت، ردا على دعم الشركة لكيان الاحتلال.

اقرأ/ي أيضا: اللجان الشعبية الفلسطينية في لبنان تتبنى مقاطعة "بيبسي" والحملة تمتد إلى بلدات لبنانية

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد