قامت قوات الاحتلال "الإسرائيلي" اليوم الأربعاء 26 حزيران/ يونيو، بهدم أربعة منازل شرق أريحا ومنزل آخر في قرية بيتللو شمال غرب رام الله، بينما اعتقلت 20 فلسطينياً على الأقل من مختلف مناطق الضفة الغربية منذ مساء أمس.

وهدم جيش الاحتلال 4 منازل شرق مدينة أريحا، بحجة البناء دون ترخيص، بعد ان اقتحمت جرافات الاحتلال مصحوبة بآليات عسكرية، المدينة من المدخل الشرقي، واستهدفت منازل في منطقة "المطار"، منها منزلان يعودان لفراس أبو الزيت وكمال محمود بركة، وتبلغ مساحة كل منهما 130 متراً مربعاً، حسبما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا".

وفي قرية بيتللو شمال غرب رام الله، قامت قوات الاحتلال بهدم منزل الفلسطيني محمد وجيه بزار، وصرح رئيس مجلس قروي بيتللو، نصر رضوان، أن المنزل المكون من ثلاثة طوابق ومساحة كل طابق 200 متر مربع، هُدِم بحجة البناء دون ترخيص، رغم أن المواطن بزار كان قد تلقى إخطاراً بوقف البناء وأمراً بالهدم قبل حوالي ثلاثة أشهر.

كما نفذت قوات الاحتلال "الإسرائيلي" منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم الأربعاء حملة اعتقالات واسعة طالت 20 فلسطينياً على الأقل من الضفة الغربية، بينهم والدة المطارد طارق داود من قلقيلية، في اعتقال هو السادس بحقها، وأسرى سابقون اعتقلوا مجدداً بعد الإفراج عنهم بوقت قصير.

وفي الخليل، اعتقل الاحتلال 11 فلسطينياً، من بينهم حمد يوسف حمد سمامرة من بلدة الظاهرية، وصهيب خالد الخطيب، وحسين طبيش، ومحمود محمد أبو وردة من مخيم الفوار، بالإضافة إلى إسماعيل العواودة، ويونس محمد محسن المسالمة، ومنير إبراهيم العمايرة، وعماد جاد الله، ويوسف نصار، وجاد الله رجوب، وثائر جهاد خليل أبو سندس من بلدة دورا.

كما اقتحمت القوات منازلهم وعبثت بمحتوياتها، واستدعت الشاب محسن المسالمة لمراجعة مخابراتها، ودمرت محتويات مقهى يملكه المواطن وائل عويمر في بلدة الظاهرية.

وفي جنين، شهدت مواجهات عنيفة خلال اقتحام قوات الاحتلال للمدينة، واعتقال محمود محمد حثناوي، وحسون حنتولي، وأنور مرزوق، وأحمد العبوشي، وأحمد عجاوي، ويعرب فايز السكران. تركزت المواجهات في محيط دوار سينما جنين، والبلدة القديمة، وحي المراح، والحي الشرقي، حيث أحرقت قوات الاحتلال بسطة تجارية تعود إلى المواطن أبو الوفا.

تأتي هذه الاعتقالات ضمن حملة متواصلة تقوم بها قوات الاحتلال منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023 الفائت، بالتوازي مع حرب الإبادة التي تشنها على قطاع غزّة، وطالت أكثر من 9385 فلسطينياً، جرى اعتقالهم من المنازل وعبر الحواجز العسكرية، واحتجاز الأشخاص كرهائن.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين/وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد