شارك العشرات من أبناء مخيم برج الشمالي للاجئين الفلسطينيين جنوبي لبنان في وقفة تضامن مع قطاع غزة، وأهله الذين يواجهون حرب إبادة "إسرائيلية" جماعية منذ نحو 10 أشهر خلفت مئات آلاف الشهداء والجرحى والمفقودين وتسببت بكارثة إنسانية وصحية لم يشهد التاريخ الحديث مثيلاً لها.

وبدعوة من حركة حماس، شارك أبناء المخيم في الوقفة التي حضرها ممثلون عن الفصائل الفلسطينية بعد صلاة الجمعة اليوم 19 تموز/ يوليو أمام مسجد أُبي بن كعب.

كلمة الوقفة ألقاها المسؤول السياسي لحركة حماس في المخيم محمود طه، حيث أشاد بما وصفه "الصمود الأسطوري" للشعب الفلسطيني في قطاع غزة منذ عشرة أشهر من مجازر الإبادة "الإسرائيلية" المستمرة، كما حيّا القوات المسلحة اليمنية (التابعة لأنصار الله الحوثيين) التي استهدفت "تل أبيب" فجر اليوم، كما وكذلك "جبهات المقاومة في لبنان والعراق لما تقدمه من دعم وإسناد للمقاومة في قطاع غزة" بحسب قوله.

وأكد طه أن قرارات الكنيسيت "الإسرائيلي" بعدم القبول بإقامة دولة فلسطينية منافية لكل القوانين الدولية، وعبر بأنها "باطلة كونها صادرة عن كيان احتلال غاصب وغير شرعي".

تأتي هذه الوقفة، فيما خفت وتيرة المظاهرات والوقفات المساندة لقطاع غزة في لبنان رغم استمرار حرب الإبادة "الإسرائيلية" وتصاعد المجازر بحق المدنيين، لا سيما الأطفال والنساء فيه، وأسفرت عن أكثر من 38 ألفاً و848 شهيداً و89 ألفاً و459 جريحاً وعشرات آلاف المفقودين وفق آخر تحديث صادر عن وزارة الصحة أمس الخميس.

ودعا طه السلطة الفلسطينية إلى سحب اعترافها بـ "إسرائيل" و"الإلتحاق بركب المقاومة للدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني"، فيما استنكر الصمت العربي والإسلامي الرسمي بعد مضي أكثر من عشرة أشهر على حرب الإبادة ضد قطاع غزة.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد