شارك حشد كبير من اللاجئين الفلسطينيين والمواطنين اللبنانيين في وقفة غاضبة من أجل قطاع غزة، في ساحة الشهداء بمدينة صيدا جنوبي لبنان.

ودعت إلى الوقفة الجماعة الإسلامية في لبنان وحركة حماس، استنكاراً لاستمرار مجازر الإبادة "الإسرائيلية" الجماعية بحق الفلسطينيين في قطاع غزة "وتأييداً للمقاومة الفلسطينية في غزة وجنوبي لبنان" وحضرها ممثلون عن القوى والأحزاب اللبنانية والفلسطينية، وعدد من العلماء ورجال الدين، بالإضافة الى حشد من أبناء مدينة صيدا، ومخيماتها الفلسطينية.

DSC09225.JPG


وقال المسؤول السياسي للجماعة الإسلامية في منطقة صيدا بسام حمود لبوابة اللاجئين الفلسطينيين: إن "دماء شهداء لبنان تمتزج الآن مع دماء شهداء فلسطين، لنؤكد اننا جسدٌ واحد، وشعبٌ واحد، حتى لجم العدوان عن جنوب لبنان، وانهاء الحرب في قطاع غزة".

موضوع ذو صلة: القسام في لبنان تنعى القيادي محمد جبارة بعد ارتقائه بعملية اغتيال "إسرائيلية"

بدوره، أكد مسؤول حركة حماس في وادي الزينة حسن العريض لموقعنا أن الرسالة اليوم، هي رسالة دعم وصمود لأهل غزة، وتابع قائلاً: "لن نمل ولن نهدأ، وسنظل ندعمهم، بشتى الوسائل وما أوتينا من قوة، فهذا واجبٌ علينا لنصرة اخواننا المستضعفين في غزة".

تأتي هذه الوقفة، فيما خفت وتيرة المظاهرات والوقفات المساندة لقطاع غزة في لبنان رغم استمرار حرب الإبادة "الإسرائيلية" وتصاعد المجازر بحق المدنيين، لا سيما الأطفال والنساء فيه، وأسفرت عن أكثر من 38 ألفاً و848 شهيداً و89 ألفاً و459 جريحاً وعشرات آلاف المفقودين وفق آخر تحديث صادر عن وزارة الصحة أمس الخميس.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد