وسط إضراب عام وأجواء من الحزن..

تظاهرات غاضبة في المخيمات الفلسطينية بلبنان تنديداً باغتيال إسماعيل هنية

الأربعاء 31 يوليو 2024

شهدت المخيمات الفلسطينية في لبنان، اليوم الأربعاء 31 تموز/ يوليو، عدة تظاهرات غاضبة، تنديداً باغتيال القائد الفلسطيني إسماعيل هنية في طهران فجر الأربعاء، شارك بها المئات من اللاجئين الفلسطينيين، فيما دعت هيئة العمل الفلسطيني المشترك في لبنان إلى الإضراب العام وتنظيم المسيرات والاعتصامات في المخيمات استنكاراً للجريمة.

واستنكرت هيئة العمل الفلسطيني المشترك في لبنان، عملية الاغتيال الإرهابية الجبانة للقائد المجاهد الكبير إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، وفق بيان صادر عنها.

وأكدت الهيئة، أنه ورغم الألم والمقتلة وحرب الإبادة والمعاناة اليومية الصعبة في قطاع غزة والضفة والقدس، سيواصل الشعب الفلسطيني الكفاح والمقاومة، ولن تلين إرادته، داعية أبناء المخيمات الفلسطينية في لبنان للتعبير عن غضبهم والالتزام بالإضراب العام والشامل، والقيام بفعاليات شعبية وجماهيرية.

وفي شمال لبنان، شهد مخيم نهر البارد مسيرة حاشدة، حيث أعرب المشاركون عن غضبهم واستنكارهم الشديد لاغتيال هنية، وأكدوا تمسك اللاجئين الفلسطينيين بخيار المقاومة حتى التحرير والعودة.

جاء ذلك، وسط إضراب شامل وإغلاق المحال التجارية في المخيم، وفقاً لما أفادت به مراسلة بوابة اللاجئين في المخيم، حيث عمت مشاعر الحزن والغضب أهالي المخيم بعد وقوع جريمة الاغتيال.

 

وكذلك في مخيم البداوي شمالي لبنان، انطلقت مسيرة من جامع زمزم، وجابت شوارع المخيم، حيث ردد المشاركون هتافات تؤيد المقاومة، وتندد بالصمت العربي تجاه جرائم الاحتلال، وسط إضراب شامل وحداد عام.

في مدينة صيدا جنوبي لبنان، أعلن عن إضراب شامل في مخيم عين الحلوة، تخلله مسيرة غاضبة جابت شوارع المخيم، تعبيراً عن رفضهم للجريمة واستنكارهم للاغتيال، وسط دعوات أطلقت لوقفة مركزية في ساحة النجمة بمدينة صيدا، عند الساعة السادسة من مساء اليوم.

كما شهد مخيم الجليل تظاهرة مماثلة، حيث رفع المتظاهرون لافتات تندد باغتيال هنية، وطالبوا المجتمع الدولي بالتدخل لوضع حد للانتهاكات الإسرائيلية.

وفي مخيمات صور جنوب لبنان، شهد مخيم برج الشمالي تظاهرة حاشدة، نصرةً لغزّة ومقاومتها، وتنديداً باغتيال القائد إسماعيل هنية، وكذلك خرج المئات من اللاجئين  في مخيم البص في مسيرة غاضبة، أكدت تمسك اللاجئين بخيار المقاومة، ودعت إلى الثأر للشهيد.

 

 

 

تظاهرة غاضبة في مخيم البص جنوب لبنان، تنديدا بجريمة اغتيال القائد إسماعيل هنية

وكانت حركة حماس قد أعلنت اليوم الأربعاء، استشهاد رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية، وأحد مرافقيه جراء عملية اغتيال "إسرائيلية" في العاصمة الإيرانية طهران.

وقالت حركة حماس في بيان: "تنعى حركة المقاومة الإسلامية حماس إلى أبناء شعبنا الفلسطيني العظيم، وإلى الأمة العربية والإسلامية، وإلى كل أحرار العالم، الأخ القائد الشهيد المجاهد إسماعيل هنية، رئيس الحركة، الذي قضى إثر غارة صهيونية غادرة على مقر إقامته في طهران، بعد مشاركته في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الجديد".

اقرأ/ي الخبر: استشهاد إسماعيل هنية في جريمة اغتيال "إسرائيلية" بطهران

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد