واصلت قوات الاحتلال "الإسرائيلي" فجر اليوم الجمعة 23 آب/ أغسطس، اعتداءاتها على مدن وقرى وبدلات الضفة الغربية، حيث نفذت سلسلة من الاقتحامات والاعتقالات في جنين، نابلس، وبيت لحم.

في بلدة جبع جنوب جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين عاصم غنام وكرم ملايشة بعد مداهمة منزليهما والعبث بمحتوياتهما، وفقاً لمصادر محلية.

وقد شهدت البلدة مواجهات عنيفة بين شباب البلدة وجنود الاحتلال الذين اقتحموا البلدة في ساعات الفجر الأولى.

وفي نابلس، أصيب شاب يبلغ من العمر 17 عامًا برصاص حي في القدم، وتم اعتقال آخر خلال اقتحام قوات الاحتلال للمدينة وبلدتها القديمة.

وأفاد مسعفو الهلال الأحمر أن الشاب المصاب تم نقله لتلقي العلاج بعد إصابته خلال مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال وشبان المدينة.

وذكرت مصادر صحفية، أن قوات الاحتلال اقتحمت نابلس من عدة محاور، بما في ذلك حاجز الطور ومناطق الساحة وخلة العامود وراس العين، حيث دارت مواجهات وصفت بـ"الساخنة".

وخلال الاقتحام، أطلقت قوات الاحتلال النار بكثافة، واستخدمت القنابل الدخانية، فيما انتشر القناصة على أسطح المنازل والمحال التجارية. وقد طالت عمليات الدهم العديد من المنازل، منها منزل عائلة شعبان الذي تم تحطيم محتوياته.

وفي تطور آخر، اقتحمت قوات الاحتلال صباح اليوم قرية واد فوكين غرب بيت لحم، حيث داهمت منازل تعود للمواطن صبري رشاد مفرح وأفراد عائلته، وقامت بتفتيشها، دون أن تسجل اعتقالات حتى اللحظة.

تأتي هذه الاعتداءات في إطار تصاعد التوترات في الضفة الغربية، حيث تتواصل عمليات الاقتحام والاعتقال من قبل قوات الاحتلال في مختلف المدن والقرى الفلسطينية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد