عدد شهداء الضفة ارتفع إلى 651 منذ 7 أكتوبر

شهيد برصاص المستوطنين وإضراب شامل في مدينتي طولكرم وبيت لحم

الثلاثاء 27 اغسطس 2024

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في رام الله، فجر اليوم الثلاثاء27 آب/أغسطس، عن استشهاد فلسطيني برصاص المستوطنين في قرية وادي رحال الواقعة جنوب بيت لحم، كما أسفر الهجوم عن إصابة ثلاثة آخرين بالرصاص الحي، والعشرات بالاختناق، خلال هجوم المستوطنين على القرية.

وجاء في بيان الوزارة أن الفلسطيني خليل سالم خلاوي (40 عامًا) استشهد متأثراً بجراحه نتيجة إطلاق نار من مستوطنين في القرية، كما أصيب ثلاثة آخرون بجروح متوسطة.

رئيس مجلس قروي وادي رحال، حمدي زيادة، قال: إن المستوطنين هجموا على منازل الفلسطينيين بالقرب من مدرسة الذكور، وسط إطلاق رصاص حي ما أدى إلى إصابة أربعة فلسطينيين.

وأكد زيادة أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية لتأمين الحماية للمستعمرين، وأطلقت قنابل الصوت والغاز السام تجاه القرية، ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق.

وكان مخيم نور شمس في طولكرم، شمال الضفة الغربية، شهد أمس ليلة دامية، حيث أطلقت طائرات الاحتلال "الإسرائيلي" عدة صواريخ على منزل في حارة المنشية في المخيم، ما أدى إلى استشهاد كل من: مهند كمال قرعاوي (19 عاما) وجبريل غسان جبريل من قلقيلية (20 عاما) والطفل عدنان أيسر جابر (15 عاما) ومحمد علي مصطفى يوسف (49 عاما) والطفل محمد أحمد محمد عليان (16 عاما.

وعمّ الإضراب الشامل والحداد العام، اليوم الثلاثاء، محافظتي بيت لحم وطولكرم، حدادا على أرواح الشهداء الستة، وأعلنت لجنة التنسيق الفصائلي الإضراب الشامل في بيت لحم احتجاجا على إرهاب المستوطنين وإعدامهم الميداني للشاب خليل سالم خلاوي، والاعتداء على المدنيين العزل في قرية وادي رحال جنوب شرق بيت لحم، حيث شمل كافة مناحي الحياة، باستثناء القطاع الصحي.

كما أعلنت فصائل العمل الوطني في محافظة طولكرم الإضراب الشامل، عقب قصف للاحتلال الإسرائيلي، على مخيم نور شمس، واستشهاد الشبان الخمسة.

وباستشهاد الفلسطيني خلاوي في بيت لحم، يرتفع عدد الشهداء في الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023 إلى 651 شهيدا وسط تصعيد غير مسبوق لاعتداءات الاحتلال والمستوطنين على منازل وأراضي الفلسطينيين حيث نفذ المستوطنون خلال النصف الأول من العام الجاري 1334 اعتداءً في الضفة الغربية، تسببت باستشهاد 7 فلسطينيين وفق بيانات رسمية فلسطينية.

 

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين/وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد