بدأت منذ صباح اليوم الأحد 1 أيلول/ سبتمبر حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال في المنطقة الوسطى من قطاع غزة، بتنسيق بين وزارة الصحة في غزة ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة والأمومة "يونيسف".

وأعلنت وكالة "أونروا" عن بدء الجولة الأولى من حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال التي انطلقت من وسط قطاع غزة، وتستهدف 640 ألف طفل فلسطيني

ونشرت "أونروا" عبر صفحة لها في منصة (X) إعلاناً يفيد ببدء حملة التطعيم ضدّ شلل الأطفال في قطاع غزة، مشدّدة على وجوب بذل كلّ جهد ممكن للمساعدة في تزويد جميع أطفال غزة دون العاشرة من عمرهم باللقاح.

وأرفقت الوكالة تدوينتها بخريطة تظهر النقاط التي يمكن للأطفال الفلسطينيين في قطاع غزة تلقّي اللقاح فيها وسط القطاع,

وتوجه مئات الفلسطينيين لعياداتها في مخيم النصيرات ودير البلح من أجل تطعيم أطفالهم ضد المرض.

وكانت وزارة الصحة في غزة قد أعلنت أمس خلال مؤتمر صحفي عن إطلاق حملة تطعيم ضد شلل الأطفال لمن هم دون 10 سنوات، بالتعاون مع مؤسسات دولية.

وفي وقت مسبق حددت الوزارة مع وكالات الأمم المتحدة 67 مركزاً مخصّصاً للتطعيم ضدّ شلل الأطفال في مستشفيات وسط القطاع ومستوصفاته ومدارسه، و59 مركزاً جنوبي القطاع، و 33 مركزاً في الشمال المعزول عن بقية أنحاء قطاع غزة.

اقرأ/ي أيضاً: بدء حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة وسط استمرار المجازر

من جانبه، قال المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" "فيليب لازاريني": "نسابق الزمن لتطعيم أكثر من 600 ألف طفل ضد شلل الأطفال في قطاع غزة خلال الأيام القادمة".

وعلّقت مديرة الاتصال في "أونروا" "جولييت توما" لوكالة رويترز: "هذه هي الساعات الأولى من المرحلة الأولى من حملة واسعة النطاق، وهي واحدة من أكثر الحملات تعقيدًا في العالم".

وتأتي حملة التطعيم ضد المرض بعد اكتشاف منظمة الصحة العالمية في إعلان لها الشهر الماضي، إصابة رضيع بشلل جزئي بسبب فيروس شلل الأطفال، بعد رصد فيروس شلل الأطفال من النمط 2 في عيّنات من مياه الصرف الصحي في جنوب قطاع غزة ووسطه وعُدت تلك الإصابة هي أول حالة من نوعها في غزة منذ 25 عاماً.

كما تأتي حملة التطعيم وسط استمرار مجازر الإبادة الجماعية "الإسرائيلية" ضد الفلسطينيين في القطاع، حيث تزامنت مع تكثيف القصف "الإسرائيلي" على مناطق عدة في القطاع ما أسفر حسب حصيلة أولية إلى استشهاد 27 فلسطينياً منذ صباح اليوم الأحد

اقرأ/ي الخبر: 331 يوماً مروا على حرب الإبادة ضد غزة ... عشرات الشهداء منذ ساعات الصباح

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد