شهداء وجرحى في النصيرات وجباليا وبيت حانون في اليوم 350 لحرب الإبادة

الجمعة 20 سبتمبر 2024
الشاب أحمد الفرام الناجي الوحيد من عائلته التي ارتقت جراء قصف "إسرائيلي" على مخيم النصيرات
الشاب أحمد الفرام الناجي الوحيد من عائلته التي ارتقت جراء قصف "إسرائيلي" على مخيم النصيرات

شهدت الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة 20 أيلول/ سبتمبر، ارتكاب قوات الاحتلال مجازر جديدة في مناطق مختلفة من القطاع، وذلك في إطار حرب الإبادة المستمرة التي يشنها الاحتلال "الإسرائيلي" على قطاع غزة منذ 350 يوماً. وقصف الاحتلال مخيم النصيرات ومدينة جباليا وبيت حانون، مخلفاً عشرات الشهداء والجرحى، وسط تدمير شامل للبنية التحتية والمنازل.

في بيت حانون شمال القطاع، استشهد فلسطيني إثر قصف مدفعي استهدف المنطقة، فيما ارتقى شهيد آخر في قصف استهدف شارع الشعف شرق مدينة غزة.

 كما ارتكبت قوات الاحتلال مجزرة مروعة في مخيم النصيرات وسط القطاع، حيث استشهد 8 فلسطينيين على الأقل، وأصيب أربعة آخرون، بعد استهداف منزل مأهول في منطقة تل النويري، وأفادت الطواقم الطبية بانتشال جثامين الشهداء ونقل المصابين إلى مستشفى العودة.

كما قصفت طائرات الاحتلال شقة في برج إيلياء بمخيم النصيرات، مما أسفر عن ارتقاء شهداء وجرحى.

وفي وقت مبكر من صباح اليوم، قصف الاحتلال مجموعة من الفلسطينيين في حي الزيتون جنوب شرق غزة، ما أدى إلى وقوع إصابات نقلت إلى مستشفى المعمداني.

 كما استشهد ستة فلسطينيين في قصف "إسرائيلي" استهدف منزلاً لعائلتي أبو الهطل وزيارة قرب منتزه بلدية غزة، فيما تواصلت الهجمات على المنازل في مختلف أنحاء المدينة.

استهدفت طائرات الاحتلال، منتصف ليل أمس الخميس منزل عائلة الشيخ في حي الدرج وسط غزة، ما أسفر عن استشهاد 7 فلسطينيين بينهم نساء وأطفال.

وفي بلدة بيت لاهيا شمال القطاع، قصفت طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة أبو ربيع، مما أدى إلى وقوع إصابات، فيما لا تزال فرق الإسعاف تبحث عن مفقودين تحت الأنقاض.

وفي جباليا، استشهد 7 فلسطينيين في قصف استهدف منزل عائلة عزام، فيما تواصلت الاعتداءات على منازل المواطنين قرب دوار أبو حبيب في حي الزيتون.

أما جنوب القطاع لم يكن بمعزل عن هذه المجازر، حيث استشهد فلسطينيان شرق بلدة القرارة شمال خان يونس، بينما استهدف الاحتلال مركبة قرب جامعة القدس المفتوحة عند مدخل مخيم المغازي، ما أسفر عن استشهاد شابين.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد